مصر الأولى في “المستوى الذهبي” في مسيرة القضاء على فيروس سي بشهادة منظمة الصحة العالمية

سي
في إنجاز غير مسبوق أصبحت جمهورية مصر العربية الدولة الأولى التي تحصل على “الوسام الذهبي” من أجل جهودها في القضاء على فيروس سي، وفقًا للمعايير التي وضعتها منظمة الصحة العالمية والتي تهدف لخفض نسب معدلات الإصابة والوفيات بسبب التهاب الكبد C والقضاء عليه نهائيًا قبل عام 2030، وتعتبر مصر هي أول دولة في العالم تتقدَّمَ بطلب للتحقق وتحصل على المستوى الذهبي في مسار القضاء على هذا المرض.

ADVERTISEMENT

منظمة الصحة العالمية تشيد بإنجاز مصر المهم

قال الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية: “إن رحلة مصر من كونها من الدول الأعلى في معدلات الإصابة بالتهاب الكبد C في العالم إلى كونها على طريق التخلص من هذا المرض في أقل من 10 سنوات هي رحلة مذهلة”. وأضاف أن نجاح مصر يجب أن يمنحنا جميعًا الأمل والحافز للقضاء على فيروس سي في كل مكان حول العالم.

كما أكدت الدكتورة ميج دوهرتي مدير البرامج العالمية لفيروس نقص المناعة البشرية والتهاب الكبد والأمراض المنقولة جنسياً بمنظمة الصحة العالمية، خلال الاحتفالية على دعم منظمة الصحة العالمية لمصر واستمرار العمل بها خلال المرحلة القادمة للوصول للمرحلة النهائية للقضاء التام على فيروس سي بحلول عام 2030.

ADVERTISEMENT

مسيرة نجاح

وأثنت منظمة الصحة العالمية على وزارة الصحة والسكان المصرية وذلك بسبب التزامها بتقديم خدمات الفحص والرعاية والعلاج للأشخاص المصابين بفيروس التهاب الكبد الوبائي.

وقامت مصر منذ أن أطلقت حملتها المعروفة باسم حملة “100 مليون صحة” بفحص أكثر من 60 مليون شخص وعلاج أكثر من 4 ملايين شخص، ومن خلال القيام بذلك خفضت مصر معدل الإصابة بالعدوى الجديدة واقتربت جدًا من الهدف النهائي المتمثل في القضاء على التهاب الكبد الوبائي C.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد