مؤتمر “طب النساء والتوليد” في دبي يناقش متلازمة تكيس المبايض

 

ADVERTISEMENT

news

يعقد في دبي نهاية الشهر الحالي، (معرض ومؤتمر طب النساء والتوليد في الشرق الأوسط Obs-Gyne Exhibition & Congre the Middle East’s) في الفترة من 27 وحتى 29 مارس الجاري بمشاركة نخبة من المختصين لمناقشة أحدث التقنيات والتطورات الطبية في مجال طب النساء والتوليد. ويركز المؤتمر على علاج “متلازمة تكيس المبايض” لدى النساء.
ويستضيف الحدث مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض وتنظمه شركة “إنفورما لايف ساينسز إكزيبيشنز”، ويعد المؤتمر أكبر تجمع لأطباء أمراض النساء والتوليد في الشرق الأوسط .
ويهدف المؤتمر إلى إطلاع المتخصصين في صحة المرأة في الإمارات والمنطقة بصفة عامة على آخر التقنيات والتطورات الطبية في مجال طب النساء والتوليد حيث سيناقش مختلف التحديات ووسائل العلاج وآخر التطورات في ما يخص إدارة متلازمة تكيس المبايض Polycystic ovary syndrome.
فيما يضم المعرض المصاحب أكثر من 50 شركة طبية عارضة من مختلف بلدان العالم لتقديم أحدث التقنيات في السوق.
وتشهد منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي ارتفاع نسبة الإصابة بمتلازمة تكيس المبايض ويرجع ذلك بصفة أساسية إلى عوامل وراثية وعرقية حيث تصاب حوالي 20 إلى 25 % من السيدات في دول المنطقة من عرقيات شرق أوسطية وآسيوية بمتلازمة تكيس المبايض حيث يرى الخبراء إمكانية وصول نسبة الإصابة إلى 30 % أو أكثر بين السيدات اللاتي يعانين من مشكلات في الخصوبة بالمنطقة.
ويستهدف المؤتمر أطباء النساء والتوليد، والقابلات وجميع الذين يتعاملون مع قضايا صحة المرأة.
وقال الدكتور سالم الشواربي استشاري الطب الإنجابي وأطفال الأنابيب رئيس مركز الكورنيش للإخصاب بمستشفى الكورنيش في أبوظبي : ” بالإمكان ظهور متلازمة تكيس المبايض في أي عمر لا سيما بعد اكتساب الوزن إلا أن ظهوره قد يبدأ بين الفتيات في سن المراهقة.” منوها إلى أن الأعراض المرتبطة بهذا المرض قد تشمل عدم انتظام الدورة الشهرية أو انقطاعها وزيادة نمو الشعر في الجسم وتساقط الشعر والبشرة الدهنية والبثور ومشكلات مرتبطة بالوزن والعقم أو صعوبة الحمل.
وأشار إلى أن أفضل وسيلة لإدارة متلازمة تكيس المبايض هي المواظبة على ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي متوازن وصحي والتحكم في الوزن عند مستوى مناسب لافتا إلى أنه في كثير من الأحيان يكون تغيير أسلوب الحياة هو أول خطوات العلاج لتحسين النتائج على المديين القصير والمتوسط .
جدير بالذكر أن معرض ومؤتمر طب النساء والتوليد في الشرق الأوسط سيقدم للمشاركين فيه ساعات معتمدة من التعليم الطبي المستمر بنظام CME 8.0.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.obs-gyne.com/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد