خبراء ينفون: لقاح فيروس كورونا لا يؤثر على الخصوبة وفرص الحمل

لقاح فيروس كورونا لا يؤثر على الخصوبة
صرح الأستاذ الجامعي Lucy Chappell المتحدث باسم الكلية الملكية لأطباء التوليد وأمراض النساء بأن الإدعاءات المنتشرة مؤخراً والمتداولة على وسائل التواصل الإجتماعي، والتي تنص على أن لقاح فيروس كورونا ، وخاصة لقاح فايزر، يمكن أن تؤثر على الخصوبة وتُسبب العقم لدى النساء، ليس لها أي أساس من الصحة.

ADVERTISEMENT

اقترحت بعض الإشاعات التي تم تداولها مؤخراً أن اللقاح يمكن أن يهدد نسبة الخصوبة، نتيجة احتوائه على بعض البروتينات التي تُستخدم في تكوين المشيمة، مما قد يتسبب في هجوم الجسم على المشيمة نفسها.

وأشارت تصريحات الخبراء أن هذا ليس صحيحاً، حيث يحتوي لقاح فيروس كورونا على نسبة صغيرة من بروتين ما مشابه للمستخدم في تطوير المشيمة، ولكن ليس مشابه بدرجة كافية لتسمح بإرباك الجسم وجعله يهاجم المشيمة. وتابع الأستاذ الجامعي Lucy Chappell في تصريحاته بأن وجود نسبة تشابع بين البروتينات لا يعني أي شئ، حيث تتواجد العديد من البروتينات المتشابهة في أماكن مختلفة، وما يميز هذه البروتينات عن بعضها، هو طولها المحدد وتسلسلها.

ADVERTISEMENT

والجدير بالذكر أن نفي تأثير اللقاح على الخصوبة في الوقت الحالي، لا يعني قطعاً تاماً في المستقبل، فالفيروس يتغير باستمرار، وما زالت التجارب على لقاح كورونا مستمرة حتى الآن لإثبات آمانه وتقليل أي أثار جانبية، لكن في الوقت الحالي يؤكد الخبراء أنه لا يوجد داعي للقلق عند النساء الاتي ترغبن في الحمل في الوقت الحالي.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مروة الطوخي - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد