الصين تعلنها لا إصابات جديدة بـ فيروس كورونا، وتحذر مواطنيها!

فيروس-كورونا-في-الصين
فيروس-كورونا-في-الصين

أعلنت السلطات الصينية اليوم الخميس عن عدم وجود أي حالات إصابة محلية جديدة بـ فيروس كورونا الجديد كوفيد19 بووهان .. ويعتبر هذا إنجازاً حقيقي لم يحدث منذ بدء انتشار هذا الوباء، والذي ظهر في المدينة الصينية ووهان ديسمبر من العام الماضي .. وتفشي بها ومنها إلى دول العالم.

ADVERTISEMENT

وهذا الإعلان يأتي في التوقيت ذاته من إعلان الصين بجانب كورويا الجنوبية وسنغافورا ارتفاع عدد حالات الإصابات من خارج البلاد بفيروس كورونا .. وهذا ما  دعاهم للقلق من الدخول في موجة ثانية من الإصابة بالفيروسات التاجية وعلى رأسهم كوفيد 19 .

حيث سجلت الصين 34 حالة إصابة جديدة من الوافدين الأجانب .. وتم عزلهم جميعاً داخل الحجر الصحي.
وقالت أيضاً أن عدد الوفيات في انخفاض مستمر وبشكل ملحوظ خلال الأيام الأخيرة حيث سجلت 8 حالات وفاة فقط خلال الساعات الماضية .. والجدير بالذكر أن عدد الوفيات داخل الصين فقط قد وصل لـ 3200 حالة وفاة بالفيروس التاجي، من أصل 81,000 حالة إصابة تعافى منهم 70,000 حالة.

ADVERTISEMENT

اقرأ أيضاً: العزل المنزلي كيف يمكنه الحد من انتشار فيروس كورونا؟!

كما حذرت الصين مواطنيها من السفر للأماكن والدول التي تفشى بها المرض للحفاظ على النتائج التي وصلت لها الصين اليوم .. وعدم الإنتكاسة مرة أخرى. حيث أن مركز الوباء انتقل للدول الأوروبية الآن وتصل أعداد المصابين هناك بالآلاف.

ADVERTISEMENT

وأشادوا أيضاً بضرورة الإختبارات السريعة والعزل المجتمعي السريع للحد من انتشار الفيروس .. وأن هذه الإجراءات فعالة جداً وكان لها دور كبير في السيطرة على الوباء .. وقد طبقتها العديد من الدول الآسيوية مثل (تايوان وهونج كونج وسنغافورا وكوريا الجنوبية واليابان ) وجاءت النتائج إيجابية ومبشرة .. كما أن الصين استخدمت نفس هذا التكتيك للخروج من الأزمة.

 

 

ADVERTISEMENT

 

 

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مي حسين - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.nytimes.com/2020/03/19/world/coronavirus-news.html https://www.usatoday.com/story/news/health/2020/03/19/coronavirus-updates-us-china-nyc-cases-testing-unemployment-cdc/2866751001/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد