فيتامين (د) يعزز قدرتنا على مقاومة نزلات البرد

نزلات البردتكثر حالات الإصابة بـ نزلات البرد في فصلي الشتاء والربيع من كل عام، لكن دراسة طبية وجدت أن زيادة مستويات فيتامين (د) بالجسم يعزز من قدرة الجسم على مقاومة الانفلونزا الموسمية.

ADVERTISEMENT

وتوصل بحث جديد إلى أن تناول مكملات فيتامين (د) قد يساعد على وقاية أكثر من 3 ملايين شخص سنويا من حالات عدوى الجهاز التنفسي، كنزلات الأنفلونزا.

وبحسب ما نشر في المجلة الطبية البريطانية BMJ، تناول فيتامين (د) قد يكون له فوائد تتخطى عظام وعضلات صحية، ويمكن أن يحمي من التهابات الجهاز التنفسي الحادة.

ADVERTISEMENT

وقال الباحثون من جامعة كوين ماري QMUL في لندن أن تعاطي المكملات يقلل خطر الإصابة بعدوى رئوية حادة بنسبة 12%، وأن تعاطي المكملات من قبل الأشخاص الذين لديهم مستوى منخفض جدا من فيتامين (د) يخفض خطر إصابتهم بنسبة 50%.

وقالت الدراسة أن نزلات البرد والإنفلونزا هي الأكثر شيوعا خلال فصلي الشتاء والربيع، وتزداد حالات الإصابة عندما يكون فيتامين (د) في أقل مستوياته.

ADVERTISEMENT

وتعتبر الشمس هي المصدر الأساسي للحصول على فيتامين (د) عبر التعرض لأشعتها.

من جهته، قال قائد الفريق البحثي، أدريان مارتينيو، إن “أولئك الذين يعانون نقصا حادا في فيتامين (د) يمكنهم أخذ المكملات الغذائية بشكل يومي أو أسبوعي بدلا من الجرعات المتفرقة لتحسين حالتهم الصحية”.

وبجانب أن فيتامين (د) يصنع في الجلد بالأساس عند التعرض لأشعة الشمس الفوق بنفسجية، فيمكنك الحصول عليه من مصادر متعددة مثل تناول: البيض والجبن والكبد والزبد والسمك وحبوب المكملات الغذائية.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.skynewsarabia.com/web/article/919296/%D9%81%D9%8A%D8%AA%D8%A7%D9%85%D9%8A%D9%86-%D8%AF-%D8%B9%D9%84%D8%A7%D8%AC-%D8%B3%D8%AD%D8%B1%D9%8A-%D9%84%D9%86%D8%B2%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D8%AF
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد