التطعيم ضد الانفلونزا في لاصقة ويصلك بالبريد.. هل سيحدث ذلك قريبا؟

التطعيم ضد الانفلونزارؤية جديدة يسعى باحثون من جامعة واشنطن تحقيقها من خلال اختراع لقاح للإنفلونزا بدون إبر وفي صورة لاصقة أشبه بالإسعافات الأولية التي يمكن الحصول عليها بالبريد من أجل التطعيم ضد الانفلونزا .

ADVERTISEMENT

حيث ذكر الباحث في الدراسة دريك كارتر أن اللقاح الجديد يتم استخدام فيه 3 تقنيات، وتم تصميمه بحيث يمكن للمريض استخدامه بنفسه من خلال إرساله للبريد ليتم استلامه ووضعه بنفسه.

عنصر آخر من اللقاح هو نوع جديد من المستضدات أو الأنتجين، وهي المادة التي تسبب الجهاز المناعي لإنتاج أجسام مضادة واقية، أيضا يحتوي اللقاح على مركب يعزز من فعاليته.

ADVERTISEMENT

قام الباحثون باختبار سائل من اللقاح والعامل المساعد على القوارض، لينجح في حماية الحيوانات، كما أعطوا شكل سائل من المواد المساعدة واللقاح لـ 100 شخص لاختبار سلامة اللقاح، ولم يوجد آثار جانبية كبيرة، كما أظهرت النتائج أن الذين أعطوا اللقاح كانت لديهم استجابة مناعية أقوى، ومع ذلك هذه الدراسة لم تكن مصممة لتختبر مدى فاعلية اللقاح على الإنسان.

لذلك يأمل الباحثون في الحصول على تمويل يمكن من المضي قدما في الدراسة، وإذا تم كل شئ على مايرام سيتم توفير اللقاح خلال 5 سنوات تقريبا.

ADVERTISEMENT

جدير بالذكر أنه تم نشر الدراسة مؤخرا في مجلة the journal Science Advances العلمية.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/general-health-information-16/animal-research-956/a-needle-free-flu-vaccine-in-the-mail-it-might-happen-737624.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد