أيها العالم.. إليكم أول مريضة تحصل على علاج نهائي للسكر !

علاج نهائي للسكرويندي بيكوك! أول مريضة سكري من النوع الأول تحصل على علاج نهائي للسكر فعليا، حيث لم تعد بحاجة للعلاج بالأنسولين!

ADVERTISEMENT

حيث أظهرت نتائج تجربة إكلينيكية جديدة أعلن عنها أطباء في المعهد الطبي لأبحاث السكري في جامعة ميامي اعتمدت على زرع خلايا islet الموجودة في البنكرياس وهي المسؤولة عن إنتاج الأنسولين والهرمونات الأخرى في الدم.

لتصبح ويندي التي تبلغ من العمر 43 غير محتاجة للعلاج بالأنسولين، لأن جسمها أصبح ينتجه بشكل طبيعي، كما لم تعد تحتاج ويندي لنظام غذائي صارم كباقي مرضى السكري.

ADVERTISEMENT

في هذه التجربة الجديدة للسكري شكل الأطباء طريقة جديدة لحقن خلايا  islet في الجسم، بدلاً من حقنهم في الكبد الذي تم إجراؤه في تجارب سابقة وأثبت فعاليته لفترة معينة من الزمن، قام الأطباء بحقن الخلايا نسيج يلتف حول البطن يعرف بـ الثرب لخلق حل دائم، ويتم توصيل هذه الخلايا في هذا النسيج مع السقالات القابلة للتحلل.

ويتم إنتاج السقالة عن طريق خلط دم المريض مع مادة كيميائية تستخدم في العمليات الجراحية للتحكم في النزيف تعرف بـ الثرومبين.

ADVERTISEMENT

وتعتبر هذه التجربة السريرية جزءًا واحدًا من الهدف الأوسع لإنشاء BioHub، وهو عبارة عن جهاز “مصغّر” معالجًا بيولوجيًا يهدف إلى محاكاة وظائف البنكرياس في الجسم من أجل علاج داء السكري بشكل فعال في المستقبل لمرضى السكري.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://medicine-today.net/first-patient-in-diabetes-trial-is-now-diabetes-free/?fbclid=IwAR2nMPw_bBhQC8moYWbv_34H7lAxrdsFh1-kaOuDwuWr0XoUlI3vpUVjCoM https://www.ontrackdiabetes.com/live-well/insulin-free-first-time-26-years
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد