علماء يتوصلون إلى علاج التهابات المفاصل قد يكون معجزة جديدة في الطب!


علاج التهاباتقال علماء أنهم توصلوا لـ علاج التهابات المفاصل الذي قد يكون معجزة جديدة،  حيث يمكن أن يحد من تطور التهاب المفاصل الذي يعاني منه الكثيرون حول العالم ويقلل الحاجة إلى اللجوء للبدائل الصناعية.

ADVERTISEMENT

وقد يقلل هذا الاختراق الحاجة إلى جراحات استبدال مفصل الورك والركبة؛ ويقوم العلاج على بروتين يقلل من التهاب المفاصل ويعزز من نمو الغضاريف.

ويقول باحثون في كلية الطب في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، بقيادة الدكتور دينيس افسينكو، أن وقف تطور التهاب المفاصل بات ممكنا عن طريق حقن جزئ في المفصل المصاب.

ADVERTISEMENT

ويعرف هذا الجزيء باسم RCGD 423 ويعمل على تعزيز نمو الغضاريف مع وقف الالتهاب الذي يؤدي إلى تدهور الغضروف، ويقدم العلاج الأمل للمصابين بهشاشة العظام وهو المسبب الرئيسي لآلام المفاصل.

وحتى الآن، لا تقدم الأدوية سوى إمكانبة تخفيف الألم، ولكن لهذه العلاجات آثار جانبية أيضا بما في ذلك قرحة المعدة، وارتفاع ضغط الدم وحتى السكتة الدماغية، بينما العلاج الجديد يمكن أن يكون يغير قواعد اللعبة تمامًا.

ADVERTISEMENT

كما أن العلاج الجديد لديه القدرة على علاج الاضطرابات الالتهابية المؤلمة الأخرى، مثل التهاب المفاصل الروماتويدي.

وقال الدكتور افسينكو: “إنه ليس علاج التهابات المفاصل، لكنه يؤخر تطور التهاب المفاصل ويمنع وصوله إلى المراحل المدمرة التي تجبر المرضي على اللجوء إلى بدائل صناعية، والتي تمثل مليون عملية جراحية سنويا في الولايات المتحدة.”

وأظهرت الدراسة أن RCGD 423 لديه القدرة على تضخيم قدرة إحدي المستقبلات على تلقي الإشارات التي يمكن أن تحفز تجديد الغضاريف، وفي الوقت نفسه يمنع الإشارات الالتهابية التي يمكن أن تؤدي إلى تدهور الغضروف على المدى الطويل.

ADVERTISEMENT

RCGD 423ونشرت الورقة البحثية في دورية: journal Annals of Rheumatic Diseases.

ويستعد الفريق لإجراء تجربة سريرية لاختبار جزئ RCGD 423، أو جزيء مماثل، كعلاج لالتهاب المفاصل.

ويرى الدكتور إيفسينكو أن RCGD 423 نموذج أولي لفئة جديدة من العقاقير المضادة للالتهابات مع مجموعة واسعة جدا من الاستخدامات.

ADVERTISEMENT

ويقوم مختبر الدكتور إيفسينكو بالشراكة مع علماء آخرين على استكشاف الإمكانيات الأوسع لهذه الجزيئات، وهذا يشمل استخدامها لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي، أمراض القلب، والصلع.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-5380729/Could-stop-pain-millions-arthritis-patients.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد