التقلبات في ضغط الدم مرتبطة بخطر الإصابة بالخرف !

ضغط الدمكشفت دراسة يابانية حديثة أن التقلبات في ضغط الدم من يوم إلى آخر قد يضع المريض تحت خطر الإصابة بالخرف أو الزهايمر.

ADVERTISEMENT

حيث أوضح الباحثون أن الأشخاص الذين يمرون بالتقلبات الخاصة بضغط الدم ( القراءة العليا ) من يوم إلى آخر، كانوا عرضة أكثر لتطور مرض الخرف أو الزهايمر مقارنة بأولئك الذين يملكون ضغط دم مستقر.

حيث أظهرت الدراسات أن المشاركين كانوا أكثر عرضة بثلاثة أضعاف لتطور الخرف الوعائي الناجم عن تصلب الشرايين.

ADVERTISEMENT

حيث قال الباحثون أن النتائج التي تم التوصل إليها تشير إلى أن زيادة التغير اليومي في ضغط الدم، هو عامل خطر لتطور الخرف.

ولذك أوضح الباحثون أن الأشخاص الذين يمرون بتقلبات ضغط الدم يتم معالجتهم لتقليل تلك التقلبات، مما يحافظ بدوره على الأوعية الدموية في الدماغ، كما أوضحوا أنه يجب الاهتمام بتلك التقلبات في منتصف العمر، وليس عند التقدم في العمر.

ADVERTISEMENT

ويذكر أنه من أجل الدراسة قام فريق الباحثين بتتبع أكثر من 1600 شخص رجل وامرأة، يبلغون من العمر 60 عاما ولم يكن لديهم الخرف، وشملت الدراسة أيضا من يعانون من الضغط العالي والطبيعي.

وذكر الباحثين أن الخرف الوعائي ينتج من تضاؤل تدفق الدم وغالبا ما يرتبط بحدوث ضربات صغيرة، وجدير بالذكر أيضا أن قراءات ضغط الدم تميل إلى التغير إذا كنت مريض أو تأخذ بعض الأدوية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/cardiovascular-health-information-20/high-blood-pressure-health-news-358/blood-pressure-fluctuations-tied-to-dementia-risk-in-study-725351.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد