حليب الأم يحمي من فيروس كورونا

حليب الأم يحمي من فيروس كوروناحليب الأم يحمي من فيروس كورونا ” حيث أثبت بحث جديد تم نشره في  مجلة iScience أن لبن الأمهات المرضعات يحتوي على الأجسام المضادة لفيروس كورونا المستجد SARS-CoV-2، وذلك يعني أن النساء يمكنهن مواصلة الرضاعة الطبيعية بأمان أثناء الجائحة، فالأجسام المضادة التي تفرز في لبن الأم توفر مناعة واسعة للرضع، وإليك تفاصيل هذا البحث المدهش.

ADVERTISEMENT

أظهرت دراسة جديدة أُجريت على 15 امرأة تم خلالها فحص نتائج العينات التي تم جمعها من النساء اللواتي تعافين من فيروس كورونا واللواتي يرضعون أطفالهن رضاعة طبيعية أن لبن الأمهات المرضعات يحتوي على وفرة من الأجسام المضادة القوية لمواجهة عدوى فيروس كورونا، وذلك يعني توفير المناعة والحماية لأطفالهن ضد الفيروس.

ويشير اكتشاف الأجسام المضادة لفيروس كورونا في لبن الأم إلى أن الأمهات يمكن أن ينقلن المناعة الفيروسية إلى أطفالهن، وهذا يعني لحسن الحظ أن النساء يمكن أن “يشعرن براحة تامة أثناء الرضاعة الطبيعية” أثناء الوباء.

ADVERTISEMENT

*في هذا المقال المزيد عن: فوائد الرضاعة الطبيعية للأم والطفل

الأجسام المضادة في لبن الأمهات المتعافيات من فيروس كورونا فريدة من نوعها وتختلف عن تلك الموجودة في دم المتعافين، حيث تشير الأبحاث إلى أن الأجسام المضادة المشتقة من الدم يمكن أن تستمر لأشهر، بينما تشير أحدث الدراسات إلى أن الأجسام المضادة الإفرازية في لبن الأم قد تستمر لفترة أطول.

ADVERTISEMENT

وجدير بالذكر أنه حتى الآن لا يوجد دليل على أن الأم يمكنها نقل عدوى فيروس كورونا إلى طفلها من خلال لبن الأم، حيث تم فحص لبن الثدي وثبت خلوه من الفيروس.

وعلى جانب آخر وبعد اكتشاف الأجسام المضادة في لبن الأم لم يتوصل علماء المناعة لإجابة سؤال “هل يمكن أن يُستخدم لبن الأمهات المُرضعات في صنع لقاح ضد فيروس كرونا أم لا؟” بعد.

وفي النهاية نتمنى السلامة والنجاة لجميع الأمهات والأطفال ..ونتمنى لكم جميعًا دوام الصحة والعافية.

ADVERTISEMENT

ولا تنسى أن تتابع: إحصائيات فيروس كورونا في العالم COVID-19 تحديث مباشر

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد