بديل السكر الخالي من السعرات.. قد لا يسبب خسارة الوزن كما تعتقد!

بديل السكرإن كنت تعتقد أن التحول من السكر العادي إلى بديل السكر الخالي من السعرات قد يساعدك في الحصول على وزن صحي، فكر مرة أخرى!

ADVERTISEMENT

فبعد سنوات من البحث، لا يزال هناك دليل ضعيف جدا على أن بديل السكر الخالي من السعرات المحليات الخالية من السعرات قد تكون مفيدة، وفقا للباحثين الألمان الذين نظروا إلى بيانات من 56 دراسة تشمل البالغين أو الأطفال.

كما نظر مجموعة الباحثين إلى مجموعة متنوعة من النتائج الصحية، بما في ذلك الوزن وسكر الدم، وصحة الفم والسرطان، وأمراض القلب، وأمراض الكلى، والمزاج، والسلوك.

ADVERTISEMENT

واختتم الفريق الذي يرأسه يورج ميرفول من جامعة فرايبورغ بألمانيا قائلاً: “لا يبدو أن معظم النتائج الصحية لديها اختلافات بين المجموعات التي استخدمت المحليات الصناعية وتلك التي لم تستخدمها.

كما أضاف أن كمية المواد المستخدمة للتحلية لم تبدو مهمة، ولم تظهر أيضا اختلافات في زيادة  الوزن بين المجموعتين.

ADVERTISEMENT

لم يكن هناك أيضا أي دليل على أي تأثير للمُحليات غير السكرية على البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، أو الأطفال الذين كانوا يحاولون فعليًا إنقاص الوزن.

وهي النتائج التي اختلف معها صناع المحليات لاصطناعية التي تعتبر بديلة عن السكر، وأضافوا أن نتائج سابقة أظهرت فائدة هذه المحليات في فقدان الوزن.

كما لم يستبعد فريق ميرفول أن المحليات غير السكرية قد تظهر بعض الفوائد في التجارب المستقبلية، ويعتقدون أنه من الأفضل إجراء دراسات أطول لتحديد ما إذا كانت هذه المنتجات بديلاً آمنًا وفعالًا للسكر.

ADVERTISEMENT

في النهاية ذكر باحثون آخرون أنه يجب أن ننظر إلى النظام الغذائي كله ونمط الحياة لإبرام أي أدلة كافية من السكريات وإن كانت مغذية أو لا وما هو التأثير الناتج منها على المرض.”

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/vitamins-and-nutrition-information-27/dieting-to-lose-weight-health-news-195/no-evidence-no-cal-sweeteners-will-help-you-lose-weight-study-741082.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد