دراسة جديدة.. النساء البدينات يتأخر لديهن إنتاج لبن الثدي!

النساء البديناتكشفت دراسة حديثة قام بها باحثون من جامعة بنسلفانيا، عن أن السمنة تتسبب في تأخر إنتاج اللبن في الثدي لدى النساء البدينات !

ADVERTISEMENT

حيث كشفت الدراسة التي أجريت على أكثر من 200 امرأة الذين خططوا للرضاعة الطبيعية، أن تأخر إنتاج الحليب لمدة 3 أيام من الولادة، تكرر بشكل واضح بين النساء اللاتي يعانين من السمنة المفرطة عند الولادة.

وذكر الباحثون أن الرضاعة الطبيعية تكون صعبة على كل الأمهات، ولكنها تكون أكثر صعوبة بشكل خاص على النساء اللاتي يعانين من السمنة.

ADVERTISEMENT

كما أضاف الباحثون أن المواليد الجدد الذين يتأخرون في الرضاعة في الأيام الأولى، قد يعانون من فقدان وزن أكبر خلال الأيام والأسابيع الأولى مقارنة بالمواليد الجدد، للأمهات اللواتي يتم إنتاج اللبن لديهن في غضون 3 أيام بعد الولادة.

بل أن الأمر قد ينتهي بالأطفال الرضع بالحصول على غذاء بديل عن اللبن، ولا يحمل نفس القيم الغذائية التي توجد في حليب الثدي.

ADVERTISEMENT

كما أظهرت نتائج الدراسة تأخر إنتاج اللبن لأكثر من 3 أيام في حوالي 46% من النساء غير البدناء، و 58% للنساء البدينات.

في النهاية حث الباحثين على ضرورة أن تفهم النساء البدينات أن إنتاج اللبن لديهن يمكن أن يتأخر، لذلك يجب تشجيع النساء على الاستمرار في محاولة الرضاعة الطبيعية لفترة أطول.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/women-s-health-information-34/breast-feeding-news-82/breast-milk-may-arrive-late-for-obese-new-moms-727790.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد