الكرش عند النساء قد يسبب الإصابة بمرض السرطان!

الكرش عند النساءذكرت دراسة جديدة أن دهون البطن الزائدة أو الكرش عند النساء الأكبر سناً قد تسبب ارتفاع خطر الإصابة بمرض السرطان!

ADVERTISEMENT

من أجل الدراسة قام الباحثون بتتبع ما يقرب من 5900 امرأة دنماركية بعد سن اليأس لمدة تصل إلى 12 عاما، وأظهرت النتائج لاحقاً أن دهون البطن كانت أكثر خطراً من وزن الجسم بشكل عام في التسبب بزيادة خطر الإصابة بمرض سرطان الرئة، وسرطان المعدة، والأمعاء.

كما أظهرت النتائج أهمية الحاجة إلى إدارة الوزن، فيما يخص النساء الأكبر سنا اللواتي يتعرضن لزيادة الوزن في البطن.

ADVERTISEMENT

وأوضح العلماء أهمية هذه الدراسة في معرفة النساء لأهمية تغيير نمط حياتهم عند الاقتراب من سن اليأس، خاصة بعد انقطاع الطمث.

وأضاف ياحثون من إيطاليا أن النتائج تؤكد الدور الذي تلعبه السمنة، وخاصة مقاومة الأنسولين في العديد من أنواع السرطان.

ADVERTISEMENT

حيث أن الزيادة في الأنسولين الناتج عن الإفراط في تناول الكربوهيدرات البسيطة الموجودة في البطاطا، والقمح، والأرز، تسبب تراكم الدهون الحشوية والدهون في البطن.

كما أن الأنسولين له تأثير ضار على إنتاج الهرمونات، كما أن الدهون الزائدة تعزز من الالتهاب المزمن في جميع أنحاء الجسم، وهو عامل خطر آخر من عوامل التسبب في السرطان.

في النهاية أوضح الباحثون أن هذه المعلومات تساعد الأطباء على معرفة ما قد يكون عامل خطورة للمرضى، وتساعد الذين يعانون من السمنة المفرطة على الانتباه إلى ضرورة اتباع نظام غذائي سليم وممارسة الرياضة.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/women-s-health-information-34/menopause-and-postmenopause-news-472/widening-waistlines-may-raise-women-s-cancer-risk-726431.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد