FDA تحظر استخدام القفازات الطبية نهائياً !

القفازات الطبيةاقترحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) تطبيق حظر نهائي على استخدام القفازات الطبية التي تحتوي على مساحيق تجعلها سهلة الارتداء، لأنها تشكل خطراً بالغاً على صحة الإنسان.

ADVERTISEMENT

وأوصى قرار “الغذاء والدواء” الذي أخذ وقتا طويلا في مراجعته، بالتخلص التدريجي من استخدام الجراحين لـ القفازات الطبية ذات مسحوق  التشحيم. كما دعت النقابات والجمعيات المهنية في الولايات المتحدة الأمريكية من أجل فرض حظر على استخدامها.

والعديد من النظم الصحية الكبيرة في أمريكا بالفعل إما مقيدة أو انتهت تماما من حظر استخدام هذه المنتجات، وكذلك أغلبية الأطباء.

ADVERTISEMENT

وقالت الإدارة في بيان: “بينما القفازات الطبية تلعب دورا هاما في حماية المرضى ومقدمي الرعاية الصحية، وغيرهم من الأفراد ذو الصلة، فإن مسحوق القفازت الطبية خطير جدا على الصحة لعدة أسباب”.

ويسري الحظر بداية من 19 يناير 2017. على معظم أنواع القفازات التي تحتوي على مساحيق تشحيم، مثل قفازات الفحص وقفاز الجراح المجفف.

ADVERTISEMENT

ويرتبط مسحوق القفازات Powdered Gloves الذي يستخدم في أغلب أنواع القفازات الطبية -وهو عادة بودرة نشاء الذرة- بالعديد من المخاطر السلبية الخطيرة المحتملة، بما في ذلك التهاب مجرى الهواء، وأمراض الحساسية بما في ذلك الربو، والتهاب الرئة، والتهاب الجروح، والالتصاقات بعد الجراحة.

وانتقد مدير مجموعة بحوث الصحة Citzien طول المدة التي استغرقتها الإدارة لإصدار الحظر حيث قد دعى إدارة الغذاء والدواء مرتين لحظر القفازات الطبية ذات المسحوق، وكانت المرة الأولى قبل 18 عاما في عام 1998 ثم في عام 2011.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.raps.org/Regulatory-Focus/News/2016/12/16/26391/FDA-Bans-Powdered-Gloves/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد