العيش في مجمعات سكنية يمكن أن يحمي من الخرف !

مجمعات سكنيةكشفت دراسة حديثة عن أن العيش في مجمعات سكنية تتوفر بها الرفاهية والخدمات الأساسية قد تحمي من الإصابة بالخرف !

ADVERTISEMENT

حيث أوضحت الدراسة أن المناطق الأكثر فقراً تزيد من احتمالية ظهور العلامات المبكرة لمرض ألزهايمر على ساكنيها أكثر من الذين يعيشون في المناطق الأعلى في مستوى المعيشة.

ويعتقد العلماء أن العوامل مثل التلوث ومحدودية الحصول على الغذاء الصحي أو عدم وجود مساحة مناسبة لممارسة الرياضة، مع انخفاض مستويات التعليم، يكون لكل ذلك تأثير ضار على صحة الدماغ على عكس توافر كل تلك العوامل في المناطق السكنية الأعلى مستوى في المعيشة.

ADVERTISEMENT

كما أوضح الدكتور يدن هارتلي برابطة الزهايمر بالولايات المتحدة قائلا ” الأمر لا يتعلق فقط بالمدارس الجيدة وممارسة الرياضة، بل يتعلق أيضا بعدم وجود الضغط النفسي اليومي مثل التفكير عند الذهاب للعمل أو المدرسة ماذا سنأكل اليوم أو القلق حول عدم وجود وظيفة” .

وفي دراسة قام بها باحثون في كلية الطب بجامعة وينكسون درسوا فيها بيانات عن الوضع الاقتصادي والاجتماعي لـ 1479 شخص ، اختبروا فيها الادراك المعرفي، ووظائف الدماغ في الذاكرة والتعلم، وجدوا أن الأشخاص من المناطق الأكثر حرماناً كان أدائهم أسوأ في جميع المجالات بشكل ملحوظ.

ADVERTISEMENT

أيضا قام العلماء بفحص السائل الدماغي الشوكي من المشاركين ليجدوا أن المشاركين من المناطق الفقيرة سجلوا مستويات عالية من البروتين الذي يمكن أن يشير إلى مرض ألزهايمر .

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/news/article-4702168/Living-suburbs-protect-people-dementia.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد