العسل والقرفة مزيج طبيعي لتنحيف الجسم

العسل والقرفةعلى الرغم من أن عسل النحل الطبيعي غني بالسكر والسعرات الحرارية، إلا أنه عند مزج العسل والقرفة يمكننا الحصول على خليط يساعد في تنحيف الجسم ومنع تراكم الكوليسترول الضار في الجسم.

ADVERTISEMENT

ولا يخفى على أحد فوائد العسل الطبية لصحة الإنسان وذلك لغناه بالكثير من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية، وكلها مكونات طبيعية ترفع مستوى المناعة في الجسم وتساعد على مقاومة الأمراض المختلفة. أما القرفة فتتميز بقدرتها على خفض معدلات السكر والكولسترول والدهون الثلاثية في الدم.

وتشير العديد من الأبحاث العلمية إلى أن إضافة العسل إلى مكونات طبيعية أخرى يمكن أن يعطي نتائج إيجابية تساعد على رفع مناعة الجسم ومحاربة البدانة والقضاء على الدهون الضارة المنراكمة في الجسم.

ADVERTISEMENT

ومن بين الوصفات الطبيعية التي يدخل في تركيبها عسل النحل الطبيعي، ويوصي الخبراء بتناولها للمساعدة في خفض الوزن وتنحيف الجسم خلطة العسل والقرفة ، حيث يؤكد الخبراء أن هذا المزيج يحسن عملية الهضم في المعدة ويمنع تراكم الدهون الضارة في الجسم.

كما يمنح خليط العسل والقرفة الجسم شعورا بالشبع يمتد لفترة طويلة، وبالتالي منح الجسم فرصة للتخلص من السعرات الحرارية فيه بشرط تناول العسل بحدود معقولة، مما يجعل إدخاله إلى نظام الحمية الغذائية أمر جيداً جداً.

ADVERTISEMENT

كيف تصنع خلطة العسل والقرفة لتنحيف الجسم؟

يقول الخبراء أنه يتم مزج ملعقة من القرفة مع 5 ملاعق من العسل، وتناول ملعقة واحدة من هذا المزيج صباحا مع كوب ماء دافئ وشربه قبل تناول وجبة الإفطار بربع ساعة تقريبا.

حيث لاحظ العلماء بعد العديد من التجارب الطبية أن الأشخاص الذين واظبوا على تناول هذا المشروب لمدة لا تقل عن شهرين، انخفضت لديهم معدلات الكوليسترول في الدم بشكل ملحوظ، كما لوحظ لديهم تحسن واضح في صحة الشرايين والأوردة التي تفقد جدرانها مرونتها مع تقدم العمر.

ويُشير الخبراء إلى أن خلطة العسل والقرفة وغيرها من الخلطات الطبيعية قد لا تكون وصفة علاجية، لكنها تعد خطوة وقائية ممتازة للحفاظ على صحة الجسم والتقليل من معدلات الكوليسترول المرتفعة.

ADVERTISEMENT

اقرأ أيضا:
فوائد العسل الصحية والجمالية المذهلة

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://ar.rt.com/i8xz
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد