العاب فيديو جيم يمكن أن تؤثر على قدراتك العقلية !

العاب فيديو جيمأشارت دراسة جديدة أن استخدام العاب فيديو جيم من قبل بعض اللاعبين قد يؤثر على المادة الرمادية في الدماغ، ويسبب تقلصها وهي ترتبط بالمرض العقلي ولكن دون التوصل إلى إثبات مؤكد أو نهائي.

ADVERTISEMENT

ومن ناحية أخرى تشير الدراسة الكندية أن هناك لاعبين آخرين قد يستفيدون فعلا من تلك الألعاب بشكل آخر، ويكون الفيصل هنا هو أسلوب اللعب.

حيث أوضح الباحثون أن الفوائد التي يتم الحصول عليها من العاب فيديو جيم من نوعية إطلاق النار، تؤدي إلى تحسين الانتباه والذاكرة قصيرة الأجل، ولكن مع إمكانية فقدان بعض من المادة الرمادية في الدماغ.

ADVERTISEMENT

واستهدفت الدراسة فهم أفضل لآثار الدماغ لما يطلق عليه ألعاب إطلاق النار الشهيرة مثل call of duty مقارنة بألعاب أخرى مثل سلسلة سوبر ماريو.

واستخدم الباحثون هنا التصوير بالرنين المغناطيسي لمعرفة التأثير على منطقة الحصين، وهو جزء من الدماغ يدعم الذاكرة المكانية والعرضية.

ADVERTISEMENT

وأظهرت النتائج لاحقاً أن المادة الرمادية في الحصين أو جزء آخر من الدماغ يسمى القشرة المخية قد نمت لدى اللاعبين الذين لعبوا ألعاب سوبر ماريو.

كما أوضح الباحثون أن ذلك البحث لا يعني أن تلك الألعاب ستسبب تطور المرض العقلي، ولكن أوضحوا أن الذين يعانون من مادة رمادية أقل في الحصين هم أكثر عرضة لخطر الإصابة بأمراض مثل الفصام واضطراب ما بعد الصدمة، والاكتئاب والزهايمر.

ولكن بعض أساتذة علم النفس أوضحوا أنه نظرا لوجود العديد من المناطق في الدماغ، فمن المنطقي أن تختلف بعض هذه المناطق عشوائيا عن طريق الصدفة وحدها بين أي مجموعتين من الناس.

ADVERTISEMENT

ومع هذه الاختلافات بين الباحثين اقترح القائمون بالدراسة أن يقوم البالغين باستخدام ألعاب إطلاق النار لمدة ساعتين أو 3 ساعات فقط في الأسبوع.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/kids-health-information-23/video-game-health-news-786/can-video-game-playing-cost-you-gray-matter-725310.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد