الشعور بالغثيان في الصباح يعني أن الجنين بصحة جيدة .. كيف؟

الشعوور بالغثيان في الصباحذكر مجموعة من الباحثين في جامعة ريدينغ أن الشعور بالغثيان في الصباح الملازم للحمل، قد يكون أمر جيد لأنه ناجم عن هرمون حيوي لحمل صحي.

ADVERTISEMENT

هذا الهرمون هو الإندوكينين وهو الذي يتسبب في تعب الصباح، كما يعتبر ضمان مهم للتدفق الجيد للدورة الدموية من خلال المشيمة، مما يعني وصول الأكسجين والمغذيات إلى الطفل الذي لم يولد بعد، ولكن دخولها في مجرى الدم يحفز مستقبلات الدماغ التي تسبب الغثيان والقئ.

وذكر البروفيسور فيليب لوري من كلية العلوم البيولوجية بجامعة ريدينج، أنه يأمل أن تكون الأخبار تلك بمثابة مشجع نفسي للنساء الحوامل.

ADVERTISEMENT

يذكر أيضا أن البروفيسور فيليب قد ذكر أنه يجب تجنب الإغراءات التي تدعو لاستخدام أدوية تمنع الإندوكينين لعلاج تعب الصباح أثناء الحمل، حيث تشير النتائج أن هذه الأدوية يمكن أن تؤثر على صحة الحمل.

فـ الشعور بالغثيان في الصباح لا يعرض للخطر، وفي الغالب يختفي بعد عدة أسابيع حوالي 16 إلى 20 أسبوع من حمل المرأة.

ADVERTISEMENT

وينصح الباحثون النساء الحوامل اللاتي يشعرن بالتعب في الصباح، بالتزام الراحة، وشرب كمية كبيرة من السوائل، وتناول وجبات صغيرة متكررة عالية الكربوهيدرات.

جدير بالذكر أنه تعاني حوالي 4 من كل 5 نساء من الغثيان في الأسابيع الـ 12 الأولى من الحمل، ويختبر حوالي النصف منهن التقيؤ في الصباح.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/news/article-5154151/Why-morning-sickness-sign-healthy-baby.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد