تكره ممارسة الرياضة؟ الحمض النووي لديك قد يكون السبب!

الحمض النوويذكرت دراسة هولندية جديدة عن أن كره البعض الذهاب لصالات الجيم وممارسة الرياضة، قد يكون بسبب عوامل وراثية ترجع إلى الحمض النووي !

ADVERTISEMENT

وقد جاءت هذه الفكرة الخاصة بمدى ميل الشخص لحب ممارسة الرياضة أم لا بسبب العوامل الوراثية، من خلال تتبع العادات الرياضية والمشاعر الخاصة بممارستها من قِبل العديد من المئات من التوائم المتطابقة، والأشقاء الغير توائم الذين تتراوح أعمارهم بين 12 إلى 25.

حيث تم سؤال المشاركون في الدراسة أثناء وبعد ممارسة الرياضات المختلفة عن مشاعرهم، وفي نهاية المطاف قدر فريق الباحثين أن الاستعداد الوراثي شكل حوالي 12 إلى 37% من الاختلافات التي تم ملاحظتها في مدى الاستمتاع بالرياضة.

ADVERTISEMENT

كما وجد فريق الباحثين أن الأشخاص الذين يحبون الرياضة يقضون وقت أطول في ممارستها، مما يثير احتمال أن التدخلات الجديدة قد تساعد في نهاية المطاف على تعزيز متعة ممارسة الرياضة فيما يخص الذين توجد لديهم جينات وراثية تسبب كره الرياضة.

كما أظهرت نتائج الدراسة أن هناك تدخلات جينية قد تجعل الشخص الذي يمارس رياضة بصورة بسيطة أقل لوماً لذاته، وبالتالي قد يضعف ذلك من التشجيع على الرياضة، وهو الأمر الذي قد يكون مفيداً لبعض المدربين حتى يمنحهم ذلك الصبر على الأشخاص الغير محبين للرياضة.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/health-technology-information-18/genetics-news-334/hate-to-work-out-your-dna-may-be-to-blame-726034.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد