الجلوس لفترات طويلة لا يسبب ألم الظهر فقط .. بل الوفاة المبكرة أيضا!

الجلوس لفترات طويلةكشفت دراسة جديدة نشرت مؤخراً عن أن الجلوس لفترات طويلة من الزمن يعتبر عامل خطر لحدوث الوفاة في عمر مبكر!

ADVERTISEMENT

حيث ذكر الباحثون في الدراسة أن هناك علاقة مباشرة بين قضاء الوقت في الجلوس وخطر الوفاة في سن مبكر لأي سبب، وذلك استناداً لدراسة على ما يقرب من 8000 من البالغين، لذلك كلما زاد الوقت الذي تقضيه في الجلوس كلما زاد معدل الوفاة المبكرة.

أيضا أوضح الباحثون أن الجلوس لأقل من 30 دقيقة يقلل من خطر الوفاة في عمر مبكر، لذلك ينصح الخبراء بالنهوض كل 30 دقيقة وممارسة أي نشاط حتى تقل الخطورة.

ADVERTISEMENT

وقد ذكر كيث دياز الباحث في الدراسة والعالم المشارك في قسم الطب بجامعة كولومبيا قائلاً ” إننا في حاجة لمزيد من التوجيهات المحددة، حيث يمكن الوقوف بعد كل 30 دقيقة من الجلوس والقيام بالمشي أو التحرك لمدة 5 دقائق في وتيرة سريعة، وذلك للحد من المخاطر الصحية للجلوس “، لكنه أضاف أيضاً أنه مازال هناك حاجة لمزيد من البحث.

أيضا وجه دياز وفريق الباحثين نصائح للأشخاص الذين يكون نمط حياتهم أو عملهم يجبرهم على الجلوس لفترات طويلة أن يقوموا بكسر تلك العادة والنهوض كل نصف ساعة والتحرك، حتى تنخفض فرص حدوث الموت في سن مبكرة.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://edition.cnn.com/2017/09/11/health/sitting-increases-risk-of-death-study/index.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد