طريقة جديدة وطبيعية لـ التئام الجرح .. وجلدك هو كلمة السر!

التئام الجرحقام العلماء من جامعة امبريال كوليدج لندن بتطوير مادة جديدة تساعد على التئام الجرح بطريقة طبيعية، تعتمد فيها على التفاعل مع الأنسجة المحيطة بالبشرة بشكل طبيعي بدلا من الطرق التقليدية.

ADVERTISEMENT

لذلك قام الدكتور بن المكويست وفريقه في امبريال كوليدج لندن بإنشاء جزئ جديد، يمكن أن يغير الطريقة التي تعمل بها المواد التقليدية مع الجسم، والتي تعرف بـ (TrAPs) وتعتمد طريقتها على تواصل المواد مع أنظمة الجسم الطبيعية لتسهيل التئام الجرح والشفاء.

وذكر الباحثون أن دمج تقنية (TrAPs) في المواد الطبية الموجودة، يمكن أن يحدث ثورة في طريقة معالجة الإصابات

ADVERTISEMENT

حيث ذكر الدكتور المكويست ” هذه التكنولوجيا لدينا يمكن أن تساعد على إطلاق جيل جديد من المواد، التي تعمل بنشاط مع الأنسجة لتسهيل الشفاء.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها العلماء بتنشيط بروتينات الشفاء باستخدام أنواع مختلفة من الخلايا في المواد التي يصنعها الإنسان، والتي تحاكي التقنية طرق الشفاء الموجودة في الطبيعة.

ADVERTISEMENT

وقال الدكتور المكويست: “إن استخدام حركة الخلية لتنشيط الشفاء موجود في مخلوقات تتراوح من الإسفنج البحري إلى البشر، ومنهجنا يحاكيها ويعمل بنشاط مع أنواع مختلفة من الخلايا التي تصل إلى نسيجنا المتضرر مع مرور الوقت لتعزيز الشفاء”.

كما أضاف أن هذا النهج يتكيف مع كافة أنواع الخلايا، لذلك يمكن استخدامه مع أنواع مختلفة من الإصابات مثل العظام المكسورة، والأنسجة الندوية بعد النوبات القلبية، والأعصاب التالفة.

اقرأ أيضا: لماذا تلتئم الجروح في النهار أسرع من الليل؟

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.sciencedaily.com/releases/2019/01/190107075551.htm
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد