“ضمادة قابلة للحقن” مصنوعة من الأعشاب وتوقف النزيف الداخلي في 3 دقائق!

النزيف الداخليتوصل العلماء من جامعة تكساس إي أند أم أخيرا إلى اختراع ضمادة قابلة للحقن، يمكنها أن توقف النزيف الداخلي في خلال 3 دقائق فقط!

ADVERTISEMENT

هذه الحقنة مصنوعة من مواد تحتوي على مركبات موجودة في الأعشاب البحرية، وعناصر التبلور المستخدمة في المعجنات، كما تحتوي على الطين وهو ما يؤدي إلى تجلط خلايا الدم.

كما يقوم هذا العلاج بخلق مادة ثلاثية الأبعاد تشبه الهلام والتي تشجع على شفاء الأنسجة التالفة، وعند إجراء الاختبار على أنسجة الحيوانات والأنسجة البشرية، أدى العلاج إلى تخثر الدم في أقل من 3 دقائق.

ADVERTISEMENT

النزييف الداخلي

أما المادة الرئيسية في الحقن فهي الأعشاب البحرية الحمراء الصالحة للأكل، والمعروفة باسم k-carrageenan الجيلاتنية، والتي تستخدم كمثخن في العديد من الأطعمة.

ADVERTISEMENT

وأضاف الباحثون أن إضافة مركبات السيلكون النانوية التي أساسها الطين إلى المادة يشكل إطارا للهلام الذي يحوله بشكل فعال إلى ضمادة قابلة للحقن.

كما يعزز الحقن بشكل ملحوظ تجديد الأنسجة وشفاء الجروح في المستقبل، ويأمل الباحثون أن تكون جزيئات الطين قادرة على توصيل الأدوية إلى مواقع الجرح، ولكن من غير الواضح متى يمكن علاج الضمادة القابلة للحقن على جروح بشرية خارج المختبر.

جدير بالذكر أنه نشرت نتائج الدراسة في مجلة The journal Acta Biomaterialia.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-5573843/Injectable-bandage-seaweed-pastry-ingredient-stops-internal-bleeding-minutes.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد