ارتداء كمامتين قد يكون أكثر فعالية ويقلل فرص الإصابة بفيروس كورونا

ارتداء كمامتين
صرح الدكتور أنتوني فوسي، كبير المستشارين الطبيين للرئيس الأمريكي، وعضو بالفريق المخصص لمتابعة أمور فيروس كورونا، أن ارتداء كمامتين من المحتمل أن يكون أكثر فاعلية ويقدم حماية أكبر ضد الإصابة بفيروس كورونا.

ADVERTISEMENT

وشرح الدكتور أنتوني نظريته قائلاً: “أن الكمامات هي أغطية وقائية تمنع انتشار أي قطرات من الجهاز التنفسي من الانتشار للأشخاص الآخرين، لذا من المنطقي أن يكون ارتداء طبقتين من هذه الوقاية، أكثر فاعلية وحماية ضد فيروس كورونا“.

وعلى الرغم من أن مركز الوقاية من الأمراض CDC لم يصرح بصورة رسمية أن ارتداء كمامتين أكثر فعالية، إلا أن العديد من الأشخاص يميلون إلى فعل هذا. وأوضحت بعض الدراسات أن ارتداء كمامة طبية أو جراحية وفوقها كمامة أخرى مصنوعة من القماش يقدم أقصى درجة من الحماية، حيث تعمل الكمامة الطبية أو الجراحية كجهاز تنقية وتضيف الكمامة القماشية طبقة إضافية للحماية.

ADVERTISEMENT

كما أثبتت بعض الدراسات الأخرى أن ارتداء أكثر من كمامة يمكن أن يمنع إيصال ما يقرب من 50 لـ 70% من القطرات والجزيئات الصادرة من الجهاز التنفسي، وبالتالي الحد من انتشار فيروس كورونا. وبسبب وجود أماكن يصعب بها تنفيذ التباعد الاجتماعي مثل أماكن بيع المواد الغذائية أو المطارات، يمكن أن يقدم ارتداء أكثر من كمامة حماية إضافية لك ولعائلتك.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مروة الطوخي - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد