ادمان الوجبات السريعة له أعراض انسحاب أيضا كإدمان المخدرات!

ادمان الوجبات السريعةكشفت دراسة جديدة أن التوقف عن ادمان الوجبات السريعة قد يسبب أعراض الانسحاب التي تشبه أعراض الانسحاب من إدمان المخدرات!

ADVERTISEMENT

حيث ذكر الباحثون من جامعة ميتشيغان أن الأشخاص الذين يتوقفون عن هذه الأطعمة مثل الرقائق والبيتزا يعانون من نفس الأعراض الجسدية والنفسية مثل الصداع وتقلبات المزاج والرغبة الشديدة في العودة لها، كأولئك الذين يقلعون عن المواد الأفيونية والسجائر.

وتعتبر هذه أول دراسة تظهر أن الإقلاع عن تناول الأطعمة السريعة قد يكون لها أعراض انسحابية أيضا، ويأملون أن تساعد النتائج التي توصلوا إليها الأطباء في استهداف هذه الأعراض خلال عملية فقدان الوزن التي يخضع لها المرضى الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة.

ADVERTISEMENT

من أجل الدراسة قام الباحثون بإشراك 231 مشارك تتراوح أعمارهم بين 19 و 68 عاما، ثم طلب الباحثون من المشاركين الإبلاغ عن ما حدث عند خفض كميات الوجبات السريعة أو الامتناع عنها خلال العام الماضي.

كان يجب أيضا أن يقوم أي شخص الإبلاغ في حال محاولته ترك الأطعمة عدة مرات ليقدم تقريرا عن أحدث تجاربه.

ADVERTISEMENT

أظهرت النتائج لاحقا الإبلاغ عن الأعراض الأكثر كثافة بين يومين إلى 5 أيام بعد محاولة خفض تناول هذه الأطعمة، وذكر ما يقرب من 98% أنهم شعروا بالضيق والإرهاق والرغبة الشديدة وزيادة التهيج خلال هذه الفترة الزمنية، وبعد مرورها خفت تلك الأعراض.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-6303219/Junk-food-addictive-DRUGS-study-finds.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد