تعليق الرحلات مع بريطانيا بعد إعلان سلالة كورونا الجديدة “خارجة عن السيطرة”!

سلالة كورونا الجديدةقلق متزايد وإجراءات وتدابير جديدة يتم اتخاذها في العالم بعد إعلان وزير الصحة البريطاني أن سلالة كورونا الجديدة (كما تصفها التقارير المتداولة) أو بمعنى أدق النسخة المختلفة منها  “خرجت عن السيطرة”!

ADVERTISEMENT

شهدت الأيام الماضية أخبار وتقارير مختلفة عن ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا انتشرت في لندن وجنوب شرق بريطانيا، مع اتخاذ رئيس الوزراء البريطاني قرار بإلغاء بعض التسهيلات التي كان مخطط لها في احتفالات العالم الجديد، إلى جانب فرض قيود جديدة وإغلاق من الدرجة الرابعة.

وأوضحت التقارير أن السلالة الجديدة تعتبر أكثر قدرة على الانتقال وإحداث العدوى بنسبة 70%! إلا أنه لم يتم حتى الآن إثبات أن هذه السلالة التي تم التعرف عليها في أكتوبر، تعتبر أكثر ضررا أو سيواجه مشكلة مع اللقاحات التي تم التوصل لها.

ADVERTISEMENT

كل هذه المستجدات دفعت العديد من الدول الأوروبية إلى التوجه لإعلان إلغاء ووقف الرحلات القادمة من بريطانيا إليها، وعلى رأس هذه الدول هولندا وبلجيكا.

جدير بالذكر أنه بالتزامن مع تصريحات وزير الصحة البريطاني “مات هانكونك” عن خروج سلالة فيروس كورونا الجديدة عن السيطرة، شدد أيضا على ضرورة التباعد الاجتماعي خصوصا مع سكان المناطق التي ظهرت فيها السلالة الجديدة من الفيروس.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد