أعراض كورونا أشد.. يعني مناعة أقوى!

أعراض كوروناذكر مجموعة من الباحثين من معهد لاجولا لعلم المناعة أن الأشخاص الذين أصابتهم أعراض كورونا شديدة وتعافوا منها، قد يتمتعون بمناعة أقوى لمدة زمنية أطول، مقارنة بأولئك الذي أصيبوا بأعراض أكثر اعتدالا.

ADVERTISEMENT

حيث قام الباحثون بتحليل وفحص عينات من الدم الخاصة بحوالي 39 مريض بفيروس كورونا كان 17 مريض منهم أصيبوا بأعراض معتدلة من الفيروس، وحوالي 13 مريض أصيبوا بأعراض شديدة دخلوا بسببها المستشفى و 9 آخرين دخلوا العناية المركزة، وحوالي 10 أشخاص لم يصبهم الفيروس.

أظهرت النتائج المفاجئة أن الأشخاص الذين أصيبوا بأعراض معتدلة من الفيروس، كانت لديهم استجابة أضعف فيما يخص خلايا T التائية الكابحة أو كما تعرف بـ خلايا CD8 ، وهذه الخلايا تعتبر خلايا مناعية تقوم بالقضاء على الخلايا المضيفة التي أصابها فيروس كورونا، كما تقوم هذه الخلايا بتوفير ما يمكن اعتباره ذاكرة للجسم تساعده ضد الإصابة بالفيروسات مرة أخرى.

ADVERTISEMENT

جدير بالذكر أن الباحثون يخططون أيضا لدراسة الخلايا التائية الموجودة في الأنسجة التي أصابها الضرر بسبب فيروس كورونا، كتلك التي توجد في الرئتين مثلا! ويمثل ذلك أهمية كبيرة بسبب دور هذه الخلايا في توفير المناعة لمدة أطول.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد