ADVERTISEMENT

مؤسسات الصحة العالمية تنصح بـ وقف استخدام لقاج جونسون آند جونسون على الفور

وقف استخدام لقاج جونسون آند جونسون

ADVERTISEMENT

نصح مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها الـ CDC وإدراة الـ FDA بـ وقف استخدام لقاج جونسون آند جونسون بعد الإبلاغ عن أكثر من 6 حالات في الولايات المتحدة مصابة بحالات نادرة وحادة من جلطات الدم بعد الحصول على اللقاح.

وظهرت هذه الحالات الـ 6 ما بين أكثر من 6.8 مليون جرعة تم تزيعها لمواطني الولايات المتحدة، ووفقاً للتصريحات الخاص بمسئولي الـ CDC والـ FDA، ظهرت هذه الجلطات بين مجموعة من النساء تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 48 عام، كما ظهرت الأعراض بعد مرور فترة تتراوح من 6 لـ 13 يوم بعد الحصول على اللقاح.

ADVERTISEMENT

وتضمنت التصريحات أن مراكز الصحة العالمية لمسئولة سوف تعقد اجتماعاً يوم الأربعاء المقبل لمراجعة هذه الحالات التي ظهرت بشكل أدق، وما يُعنيه ظهور هذه الحالات، ولحين حدوث هذه التحقيقات نصحت هذه المراكز المختصة بوقف استخدام اللقاخ.

وصرحت شركة جونسون آند جونسون يوم الثلاثاء، أنها قررت وقف توزيع اللقاح في أوروبا، وأنها تعمل بشكل مقرب مع خيراء الصحة ومسئولي الصحة للتحقيق في هذه الحالات. وبالنسبة للأشخاص الذين حصلوا على لقاح جونسون، وظهرت عليهم بعض الأعراض مثل صداع شديد، ألم في البطن، ألم في الساق أو قصور في التنفس في مدة 3 أسابيع بعد الحصول على اللقاح، تنصح الشركة بضرورة استشارتهم لطبيب مختص لمراجعة الحالة.

وأكدت تصريحات الشركة أيضاً أن هذه حالات نادرة جداً، مقارنة بعدد اللقاحات التي تم تورزيعها، إلا أنها أشادت بسرعة استجابة منظمات الصحة لهذه الحالات والنصح بـ وقف استخدام لقاج جونسون آند جونسون لحين معرفة المزيد.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مروة الطوخي
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد