طفلة عمرها 11 أسبوع مصابة بـ ورم وعائي في وجهها

ورم وعائيصوفيا اليزابيث ويكستد Sophia-Elizabeth Wicksted طفلة يبلغ عمرها 11 أسبوع تكتشف والدتها أنها مصابة بـ ورم وعائي في وجهها وهو عبارة عن تجمع مجموعة من الأوعية الدموية مع بعضها في كتلة، بدأ الأمر منذ الولادة حيث ولدت صوفيا بعلامة بسيطة بجانب أنفها، لكن بدأت في النمو وازدياد الحجم بمرور بعض من الأسابيع.

ADVERTISEMENT

صرحت السيدة ميشيل جرين Michelle Green والدة صوفيا من ليفربول قائلة : ” منذ ولادة صوفيا أخبرونا في المستشفى أنها علامة عادية تتلاشى بعد مرور أسبوعين من الولادة، وأن العديد من الأطفال يولدون بها، لكن مع مرور الأسابيع إزادت احمرارا وحجما مما أثر على على عملية التنفس لدى صوفيا بالإضافة إلى أنها بدأت تتمدد باتجاه العين أكثر من قبل “.

وأضافت أيضا السيدة ميشيل أن هناك صديقة لها رأت صور صوفيا، حيث كانت تعمل ممرضة من قبل وأشارت عليها بالذهاب للطبيب لأن صوفيا قد تكون مصابة بورم وعائي في وجهها لابد من معالجته، وبالفعل عندما ذهبت للطبيب قام بتشخيصها بهذا المرض”.

ورم وعائي

ADVERTISEMENT

ومن ثم بدأ الأطباء مباشرة في تنفيذ خطة علاجية كاملة لصوفيا من أجل إيقاف نمو الورم أكثر على أمل حل مشاكل التنفس والرؤية لدى صوفيا، تتضمن خطة العلاج تناول أدوية حاصلات بيتا 3 مرات يوميا لمدة سنة لإيقاف إمداد الدم للورم الحميد.

كما عبرت صوفيا عن إعجابها بابنتها وأنها تراها جميلة بالرغم من ذلك، وتقوم بعلاجها من أجل الحفاظ على صحتها وإنما ليس لشكلها، وأضافت أن ما يضايقها فقط هو أسئلة الناس في الشارع حينما تخرج مع صوفيا للخارج فهناك من يظن أن الطفلة جرحت نفسها والأطفال يظنون أن الدم يسيل من وجهها.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة فاطمة عوني
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-4404466/Baby-face-squashed-common-birthmark.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد