ADVERTISEMENT

نيوزيلندا تبدأ في توزيع منتجات الدورة الشهرية بالمجان في المدارس

منتجات-الدورة-الشهرية
بداية من شهر يونيو القادم، سوف تبدأ كل المدارس في نيوزيلندا بتوزيع منتجات الدورة الشهرية بالمجان، كجزء من الجهود المبذولة للقضاء على الفقر المتعلق بعدم القدرة على شراء هذه المنتجات، وإليكم التفاصيل:

تم التصريح بقرار توزيع منتجات الدورة الشهرية بالمجان، بعد أن أبدت السلطات قلقها فيما يتعلق بتغيب بعض الطالبات من المدرسة نتيجة عدم قدرتهن على تحمل مصاريف هذه منتجات الدورة مثل الفوط الصحية والسدادات القطنية.

ADVERTISEMENT

وقالت رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن أن لا يجب على هؤلاء الفتيات تضييع أي فرص للتعليم نتيجة شئ طبيعي يمر به الجسم كـ الدورة الشهرية، وأضافت أن فتاة من كل 12 فتاة تقوم بالتغيب عن المدرسة لعدم قدرتها المادية على شراء هذه المنتجات، وقالت أن توزيع هذه المنتجات بالمجان كانت طريقة اعتمدتها الحكومة لمحاربة هذا النوع من الفقر، ولزيادة نسبة الحضور في المدارس، ولترك تأثير إيجابي لدى الطالبات.

وجاءت هذه الخطوة بعد نجاح برنامج تجريبي سابق تم تطبيقه في 15 مدرسة العام الماضي، وهذا القرار سوف يكلف حكومة نيوزيلاند ما يقرب من 18 مليون دولار من الآن وحتى عام 2024.

والجدير بالذكر أن نيوزيلندا كانت أول دولة في العالم تقدم هذه المنتجات “لمن يحتاجها”، في المدراس وفي الأماكن العامة. وفي العام الماضي قامت اتجلترا بتوزيع منتجات الدورة الشهرية في بعض مدراس المرحلة الابتدائية والثانوية، كما أن الولايات المتحدة قامت باعتماد بعض القوانين التي تسمح بتوفير هذه المنتجات بالمجان ف المدراس.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مروة الطوخي
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد