سجائر مارلبورو تختفي قريبا من بريطانيا ضمن خطة لإخلاء البلاد من التدخين!

مارلبورو - فيليب موريس

ADVERTISEMENT

أعلنت شركة فيليب موريس Philip Morris العالمية – وهي أحد عمالقة إنتاج التبغ في العالم – عن وقف إنتاج وتوزيع السجائر في بريطانيا خلال العشر سنوات القادمة. وبذلك سينتهي الاسم التجاري مارلبورو من أسواق المملكة المتحدة بعد تواجده لأكثر من قرن.

وقد صرح Jacek Olczak الرئيس التنفيذي لشركات فيليب موريس لصحيفة ديلي ميل البريطانية بأن هذ الخطوة هي جزء من خطة الشركة للتخلص التدريجي من التدخين التقليدي في المملكة المتحدة.

حيث قال: “أريد أن أسمح لهذه الشركة أن تتخلص من إنتاج السجائر نهائيا، وفي اعتقادي أنه خلال 10 سنوات من الآن على الأكثر ستتخلص المملكة المتحدة من مشكلة التدخين نهائيا”. وهذا يعني أن فيليب موريس ستتوقف عن إنتاج السجائر التقليدية تماما بحلول هذا الوقت.

ADVERTISEMENT

وحسب تصريحه، فإن سجائر مارلبورو سوف تختفي نهائيا من بريطانيا وعلى مدخنيها التوقف عن التدخين بكل بساطة، أما من يريدون الاستمرار فعليهم اللجوء لبدائل أقل ضررا -بحسب كلامه- مثل السجائر الإلكترونية والفيب vape.

سجائر الكترونية

جاء ذلك تماشيا مع مخطط الحكومة البريطانية لتصبح دولة “خالية من الدخين” بحلول عام 2030، ويشمل خطة للحد من انتشار تدخين السجائر بين الفئات العمرية المختلفة.

جدير بالذكر أن شركات فيليب موريس قد أعلنت مسبقا في عام 2018 عن إنتاجها لأجهزة تدخين إلكترونية تعتمد على التسخين والتبخير وليس حرق النيكوتين، وقد تم الترويج لها بشكل محدود في الولايات المتحدة بناءا على قرار منظمة الغذاء والدواء الأمريكية FDA. كما أنها مازالت قيد الدراسة.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة نهلة النجار
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد