ADVERTISEMENT

دراسة جديدة: لقاح فيروس كورونا يقلل من خطر دخول المشفى

لقاح فيروس كورونا يقلل من خطر دخول المشفى
أظهرت نتائج دراسة اسكتلندية جديدة أن تلقي لقاح فيروس كورونا فعال للغاية، وخاصة لقاحي فايزر واكسفورد، حيث يمنع اللقاح التعرض لأي عدوى أو التهاب خطير.

وكشفت نتائج الدراسة أيضاً، والتي تم إجراؤها على جميع سكان اسكتلندا تقريباً، والذين يبلغ عددهم 5.4 مليون شخص، أنه في الأسبوع الرابع بعد تلقي أول جرعة من لقاحي فايزر واكسفورد، انخفض خطر دخول المشفى ووصل لنسبة 85% و 94% على التوالي.

ADVERTISEMENT

وصرح أحد الخبراء أن هذه النتائج مشجعة للغاية، ويمكن أن تكون سبب في التفكير بإيجابية لما سوف يحصل الأيام القادمة، واسترسل قائلاً: أنه على الرغم من هذه النتائج الواعدة، إلا أنها ما زالت بيانات أولية وتحتاج لمزيد من التأكيد من قِبل العلماء. وتوقع أيضاً أن تشهد الدول الأخرى التي تستخدم نفس الأنواع من لقاح فيروس كورونا تأثيراً إيجابياً فيما يتعلق بعدد الأشخاص الذين ينتهي بهم الأمر في المشفى بسبب فيروس كورونا.

وحتى الآن تم توزيع ما يقرب من 1.14 مليون لقاح، ومن ضمن الذين حصلوا على اللقاح، كانت مجموعة من الأشخاص يبلغون 80 عاماً وأكثر، وهذه الفئة تُعتبر أكثر الفئات المعرضة للإصابة بالفيروس، وأشارت النتائج بانخفاض نسبة دخول هؤلاء الأفراد للمشفى بنسبة 81% في الأسبوع الرابع. كما عبر مسئولي الصحة عن أهمية هذه النتائج، حيث تُعتبر خطوة للأمام لإثبات فاعلية اللقاحات.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مروة الطوخي
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد