رغم استمرار تعليق استخدام لقاح أسترازينيكا.. وكالة الأدوية الأوربية لها رأي آخر مفاجئ!

لقاح أسترازينيكابالرغم من استمرار العديد من الدول الأوروبية في الأيام الماضية من إصدار قرار بتعليق استخدام لقاح “أكسفورد-أسترازينيكا” المضاد لفيروس كورونا، جاء رد وكالة الأدوية الأوروبية مفاجئ، حيث عبرت عن اقتناعها أن فوائد لقاح أسترازينيكا تفوق مخاطره.

ADVERTISEMENT

وذكرت الوكالة المنظمة للأدوية في أوروبا أنه حتى الآن لا يوجد مؤشر يدل على تسبب لقاح أسترازينيكا، في حدوث الجلطات الدموية! وذلك بالرغم من استمرار تعليق الدول الأوروبية مؤقتا لاستخدام اللقاح.

وأشارت المنظمة أيضا أن المخاوف حول ظهور بعض الإصابات القليلة بـ الجلطات الدموية، لم يتم تحديد أن سببها الجازم حتى الآن هو اللقاح المستخدم، خصوصا أن هناك عدة آلاف من الأشخاص الذين يصابون بالجلطات الدموية في أوروبا في العموم.

ومع البدء في التحقيق حول الأمر للتأكد، يظل توجيه المنظمة هو الاستمرار في استخدام اللقاح، خصوصا مع الاقتناع بفوائده التي تحمي من مخاطر فيروس كورونا.

ADVERTISEMENT

جدير بالذكر أن كل هذ الأحداث جاءت بعد قيام العديد من دول أوروبا منها فرنسا وألمانيا، تعليق استخدام لقاح “أكسفورد-أسترازينيكا”، بعد صدور تقارير عن ظهور بعض الإصابات بجلطات الدم التي يمكن أن تكون مهددة للحياة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد