بعد موافقة FDA: قطرة العين Vuity أول قطرة تغنيك عن نظارات القراءة

قطرة العين

ADVERTISEMENT

وأخيرًا، وبعد العديد من الأبحاث والدراسات وافقت إدارة الغذاء والدواء (FDA) على قطرة Vuity، والتي من المحتمل أن تحل محل نظارات القراءة لملايين الناس حول العالم ممن يعانون من ضبابية وعدم وضوح الرؤية القريبة المرتبطة بالعمر، والمعروفة أيضًا باسم طول النظر الشيخوخي.

وتعمل بشكل أفضل في الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و 55 عامًا، حيث يعاني أغلب كبار السن الذين يبلغون من العمر 40 عامًا أو أكبر من عدم وضوح الرؤية القريبة والمرتبطة بالعمر.

ADVERTISEMENT

ويبدأ مفعول الدواء الجديد في الظهور بعد حوالي 15 دقيقة، عند وضع قطرة واحدة على كل عين، وذلك يوفر رؤية أوضح لمدة تصل من 6 إلى 10 ساعات.

وأوضحت توني رايت، أحد المشاركات في التجربة السريرية لاختبار قطرة العين، قائلة “أحببت ما شاهدته، وإنها بالتأكيد مغيرة للحياة”، فقبل هذه التجارب كانت الطريقة الوحيدة التي يمكن لرايت الرؤية بوضوح من خلالها، هي الاحتفاظ بنظارات القراءة في كل مكان.

ADVERTISEMENT

وأضاف دكتور جورج وارينج، الباحث الرئيسي في التجربة: “الدواء الموصوف يستخدم القدرة الطبيعية للعين على تقليل حجم بؤبؤ العين، فتقليل حجم بؤبؤ العين يوسع عمق المجال أو عمق التركيز، وهذا يسمح لك بالتركيز على نطاقات مختلفة بشكل طبيعي”.

ولكن تعد مشكلة الدواء الحالية هي سعره، فقد يكلف إمداده لمدة 30 يومًا حوالي 80 دولارًا، ولذلك فلا تزال النظارات بديلاً أقل تكلفة. بالإضافة لوجود بعض الآثار الجانبية التي تم اكتشافها في التجربة السريرية والتي استمرت ثلاثة أشهر شملت الصداع واحمرار العين.

وأكمل وارينج: “هذه الآثار شيء نتوقع أنه سيتم تحمله جيدًا على المدى الطويل، لكن سيتم تقييمه ودراسته بصفة رسمية”.

ADVERTISEMENT

ويجب التنويه والتنبيه أن قطرة Vuity ليست بأي حال من الأحوال علاجًا شاملاً، بل هي علاج مؤقت لفترة من الزمن، وبعد ذلك يرجع البصر لحالته الطبيعية.

وتحذر الشركة المصنعة للقطرات من القيادة ليلاً أو أداء الأنشطة في ظروف الإضاءة المنخفضة أثناء استخدام قطرة العين.

في النهاية، وبالرغم من الآثار الجانبية المتحمل ظهورها عند استخدام القطرة، فلا شك أنها ستشكل راحة في أن يكون لديك أكثر من خيار إما وضع النظارة الطبية أو استخدام قطرة العين خاصةً للأشخاص فوق الأربعين عامًا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د.عبدالله عيسى - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد