ADVERTISEMENT

قطر تسجل إصابة جديدة بـ فيروس كورونا

فيروس كورونا

ADVERTISEMENT
أعلنت السلطات الصحية في قطر عن تسجيل إصابة جديدة بـ فيروس كورونا corona virus المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، لشاب مسجلا بذلك الحالة الثانية خلال 2017.

وقالت وزارة الصحة العامة، في بيان أن مجموع حالات الإصابة بـ كورونا في دولة قطر منذ بداية اكتشاف الفيروس بلغ بذلك 20 حالة بينها 7 وفيات.

ADVERTISEMENT

وأشار البيان إلى أن المصاب الجديد بالفيروس شاب مقيم يبلغ 25 عاما، كان يشتكي من أعراض الحمى والزكام والسعال وآلام في الجسم لعدة أيام فتوجه إلى المستشفى حيث أخذت منه عينة جرى فحصها في المختبرات المرجعية لـ مؤسسة حمد الطبية وأكدت الفحوصات إيجابية العينة لـ فيروس الكورونا .

وأظهرت التقارير الطبية إستقرار حالة المريض، وهو حاليا في المستشفي يتلقي العناية الطبية اللازمة. كما ذكرت التقارير الأولية أن المريض لا يعاني من أي أمراض مزمنة ولم يخالط مصابا بأعراض مشابهة، كما لم يغادر خارج البلاد خلال الأسبوعين الماضيين.

وأوضح البيان أنه تم رصد عدد من مخالطي المريض ويجري العمل حاليا لإجراء الفحوصات اللازمة عليهم، حيث ستستمر مراقبتهم على مدى أسبوعين للتأكد من عدم ظهور أي أعراض عليهم مع تزويدهم بالنصائح الوقائية المناسبة.

في ذات السياق أعلنت وزارة الصحة العامة عن شفاء الحالة رقم 19 للمصاب بـ فيروس كورونا الشهر الماضي، وهو مقيم يبلغ من العمر 62 عاما حيث تطلبت حالته الصحية ادخاله الى مستشفى حمد العام وبينت الفحوصات الأخيرة شفاءه من المرض وبناء عليه تم رفع الحجر الصحي ومغادرة المريض المستشفى.

ADVERTISEMENT

ودعت الوزارة جميع المعرضين لخطر الإصابة بمضاعفات المرض مثل الذين يعانون من نقص المناعة، والمصابين بالأمراض المزمنة، إلى التقيد بتدابير الوقاية والنظافة العامة مع تجنب الاحتكاك بالحيوانات المصابة وبخاصة الأشخاص الذين يتعاملون عن قرب مع الإبل، والمداومة على غسل اليدين بالماء والصابون، واستشارة الطبيب عند الشعور بأعراض الحمى أو السعال وآلام الحلق.

ويصيب فيروس كورونا الجهاز التنفسى، ويسبب المرض السعال والحمى ومشاكل في التنفس ويمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالالتهاب الرئوي والفشل الكلوي. ولا يوجد علاج أو لقاح مضاد للفيروس حتي الآن.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.moph.gov.qa/news-ar/moph-announced-a-new-mers-cov-case-ar?backArt=326
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد