هل يمكن علاج التهاب الزائدة الدودية بالمضادات الحيوية فقط؟

علاج التهاب الزائدة الدوديةذكر مجموعة من الباحثين من فنلندا أنه يمكن علاج التهاب الزائدة الدودية بالمضادات الحيوية بدون الحاجة إلى اللجوء للعمليات الجراحية!

ADVERTISEMENT

حيث أوضح الباحثون أن الحالات البسيطة من التهاب الزائدة الدودية تكون غير معقدة، مما يعني ببساطة أن الجهاز لم يتمزق، لذلك يمكن علاجها بالمضادات الحيوية، لكن في حال كانت الحالة خطيرة والزائد على وشك الإنفجار تصبح العملية هنا ضرورة.

وأضاف الباحثون أيضا أنه لا توجد مضاعفات جانبية خطيرة في حال استخدام المضادات الحيوية، لذلك تعتبر خيار آمن، فحوالي 20 إلى 30% من الحالات تكون في حاجة إلى الجراحة، ولكن 70 إلى 80% تكون حالتهم عادية ويمكن علاجها بالمضادات الحيوية.

ADVERTISEMENT

يذكر أن ثقب الزائدة الدودية هو تمزق صغير في الملحق، والذي يسمح لمحتوياته بالتسرب للمعدة، مما يمكن أن يسبب عدوى دم قاتلة.

في تجربة سابقة قارنت 273 مريضاً خضعوا لعملية استئصال الزائدة الدودية مع 257 عولجوا بالمضادات الحيوية، وجد الباحثون أن حوالي 60 بالمائة من الذين عولجوا بالمضادات الحيوية لم يحتاجوا إلى إزالة الزائدة الدودية في السنوات الخمس التي تلي العلاج.

ADVERTISEMENT

ووجد الباحثون أن 100 من بين 257 مريضا عولجوا بالمضادات الحيوية اضطروا إلى إجراء عملية استئصال الزائدة على مدار خمس سنوات من الدراسة بما في ذلك 15 مريضا تم تشغيلهم خلال فترة العلاج الأولية، ونشر التقرير في 25 سبتمبر في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية.

ولكن جدير بالذكر اختلاف بعض الأطباء في الولايات المتحدة في الرأي حول علاج التهاب الزائدة الدودية باستخدام المضادات الحيوية، والخوف من فشل العلاج والحاجة للعملية الجراحية في النهاية، لذلك الموضوع في حاجة لمزيد من الدراسات للتأكد من النتائج.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.webmd.com/digestive-disorders/news/20180925/antibiotics-may-cure-appendicitis-without-surgery?ecd=soc_fb_180925_cons_news_appendicitisantibiotics&linkId=100000003581330#1
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد