ADVERTISEMENT

عكس المتوقع.. المعكرونة تساعد على إنقاص الوزن !

pasta news

ADVERTISEMENT

قام علماء من إيطاليا بإجراء دراسة لبحث تأثير تناول المعكرونة -الكربوهيدرات بشكل عام- على زيادة الوزن وقد شملت الدراسة أكثر من 23 ألف شخص من أماكن مختلفة بإيطاليا، حيث طُلِب من المشاركين تسجيل كل ما يخص طعامهم، ثم قام الباحثون بمقارنة كميات المعكرونة التى يتناولها المشاركون يوميا بوزن المشاركين، فكانت النتائج مدهشة وعلى عكس المتوقع.

ADVERTISEMENT

وجدت الدراسة أن تناول المعكرونة -على عكس الخرافة السائدة- كان ملاحَظ أكثر لأصحاب الجسم الرشيق، حيث أثبتت الدراسة أن تناول المعكرونة مع الخضروات يعمل على خفض الوزن وليس العكس وأنه لا داعى للخوف المبالغ فيه من الذين يتبعون الحميات الغذائية.

يقول دكتور “جونتر كونيل” أن الدراسة أوضحت أن تناول الطعام الغنى بالكربوهيدرات ليس له آثار جانبية على وزن الإنسان.

بينما يرى الدكتور “آسيم مالهوترا” ،مستشار فى منظمة السمنة العالمية، أن الدراسة لا توضح النتائج بشكل جيد، حيث يقول أن المشكلة كلها مرتبطة بكمية تناول الكربوهيدرات بالنسبة للخضروات، فإذا كنت تتناول كمية جيدة من الخضروات فلن تتعرض لمشاكل السمنة، لكن رغم ذلك يحذر الدكتور “مالهوترا” من الإكثار من الكربوهيدرات (مثل المعكرونة) خاصة لمن يعانون من مرض السكري.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة MostafaMahmoud
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-3673651/Pasta-DOESN-T-make-fat-actually-helps-weight-loss-Italian-researchers-claim.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد