ADVERTISEMENT

شركة أدوية فرنسية عملاقة متهمة بالقتل غير العمد بسبب دواء تخسيس!

دواء تخسيس

ADVERTISEMENT
انتشرت العديد من التقارير عن فضيحة صحية عالمية لشركة الأدوية العالمية الفرنسية Servier، وذلك بسبب تهمة القتل غير العمد التي وجهت لها على خلفية قضية دواء تخسيس !

وتخص القضية دواء Mediator الشهير المستخدم في الأسواق منذ أكثر من 30 عاما، تم فيها وصف الدواء، الذي يستخدم لمرضى السكري، ممن يعانون من الزيادة في الوزن.

ADVERTISEMENT

ويعتقد أن لهذا الدواء دور في وفاة مئات الأشخاص، وتم سحبه في عام 2009 بسبب بعض المخاوف من علاقته بحدوث مشكلات صحية خطيرة في القلب!

لكن بالرغم من إنكار شركة Servier المصنعة للدواء، بأن تكون على علم بأضرار الدواء، قامت المحكمة بتغريم الشركة ما يقدر بـ 3.2 مليون دولار، بعد أن ذكرت القاضية سيلفي دونيس أن الشركة كانت على علم بمخاطر الدواء لسنوات عديدة، ولم تتخذ أي إجراءات ضرورية تجاه ذلك!

ليس ذلك فحسب، بل صدر حكم على نائب رئيس الشركة السابق “جان فيليب” بالسجن لمدة 4 سنوات لكن مع إيقاف التنفيذ، كما تم تغريم الهيئة المسؤولة عن تنظيم الأدوية في فرنسا بأكثر من 300 ألف يورو، بسبب الفشل في أداء المهام المطلوبة منها!

جدير بالذكر أن بالرغم منع العديد من الدول الأوروبية للدواء في أسواقها في وقت سابق منها إيطاليا وأسبانيا في أوائل الألفينات، إلا أن فرنسا استمرت في تداوله واستخدامه لمرضى السكري.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد