ADVERTISEMENT

مشروب سموذي يومي يساعد الأزواج على الإنجاب !

سموذي

ADVERTISEMENT
كشفت دراسة بريطانية عن أن تناول مشروب سموذي من ضمن النظام الغذائي اليومي قد يساعد المتزوجين على إنجاب الأطفال!

حيث أوضحت الدراسة أن عصائر السموذي من الفواكه التي تحتوي على فيتامين د و أوميجا 3 تزيد من فرص الإنجاب بما يصل إلى 5%، حيث تعزز من نوعية الحيوانات المنوية وحالة الرحم، مما يساعد كل واحدة من بين 23 امرأة على أن تصبح حامل من خلال التلقيح الصناعي.

ADVERTISEMENT

تم إجراء الدراسة على مجموعة من الأزواج بقيادة جامعة ساوثمبتون، لتظهر النتائج أن الأزواج تذكروا تناول مشروب سموذي لمدة 6 أسابيع قبل القيام بالتلقيح الصناعي، في الوقت الذي كانوا ينسون فيه تناول الأقراص أو اتباع نظام غذائي صحي.

كما أظهرت النتائج أن الأجنة الخاصة بالأزواج الذين تناولوا مشروب سموذي بشكل يومي كانت أكثر خصوبة، بالإضافة إلى زيادة فرص نجاح الحمل من خلال التلقيح الصناعي.

كما ذكرت الباحثة الرئيسية بالدراسة الدكتورة الكسندرا كيرما ” إن الأبحاث السابقة أظهرت مدى أهمية أوميجا 3 للحيوانات المنوية ومدى أهمية فيتامين د للرحم، وعصائر السموثي حلت مشكلة الحصول على هذه العناصر المهمة، فهي سهلة التحضير ويتذكرها الناس على عكس أخذ الحبوب”.

جدير بالذكر أن هناك بعض العلماء الذين وافقوا على نتائج الدراسة حيث أوضحوا أهمية أوميجا 3 التي تتضمن أحماض DHA التي تجعل الحيوانات المنوية أكثر صحة، لذلك فهم يأملون أن يتم التوصية بتناول مشروبات السموذي التي تحتوي على أوميجا 3 وفيتامين د وحمض الفوليك في المستقبل للأزواج الذين يحاولون الإنجاب.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-4664912/Daily-smoothie-helps-couples-trying-start-family.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد