دواء جديد للسرطان يعالج الشعر الابيض لدى مرضى السرطان!

علاج الشعر الابيضكشفت دراسة أسبانية جديدة عن آثار تسبب فيها علاج مناعي جديد للسرطان، حيث تمكن العلاج من أن يحول الشعر الابيض لدى المرضى إلى اللون البني الداكن !

ADVERTISEMENT

وفي الوقت الذي يعاني فيه مرضى السرطان من العلاج الكيماوي وما يسببه من تساقط الشعر، كان العلاج المناعي يعمل بشكل مختلف مع المشاركين في التجربة.

حيث اكتشف الباحثون الأسبان أن المرضى الذين يعانون من سرطان الرئة، قام العلاج بتحويل شعرهم من الرمادي إلى البني الداكن.

ADVERTISEMENT

وقالت الدكتورة نويليا ريفيرا وهي طبيبة أمراض جلدية في جامعة برشلونة ” لقد اعتقدنا أنه يمكن أن تكون حالة واحدة فقط ” ، وأضافت “لكننا اكتشفنا نفس الشئ مع المرضى الآخرين عندما طلبنا منهم صور قبل وبعد العلاج “.

علاج الشعر الابيض

ADVERTISEMENT

يذكر أن النتائج ظهرت على 14 مريض من أصل 52 مريض خضعوا للتجربة، ولكن في تطور آخر غريب تم الربط بين نفس الأدوية وبين فقدان لون الشعر لبعض مرضى سرطان الجلد!

أيضا ذكر الباحثون أن المرضى الذين تغير لديهم لون الشعر استجابوا للعلاج بشكل أفضل من الآخرين في الدراسة الأسبانية، مما يعني أن سواد الشعر قد يكون مؤشراً على أن الأدوية تعمل بشكل جيد.

جدير بالذكر أيضا أن بعض العلماء قد أشاروا إلى أنه بالرغم من أهمية الدراسة والنتائج إلا أن من السابق لأوانه أن يصنف هذا العلاج على أنه علاج الشعر الابيض الجديد، فقد يكون للأدوية آثار جانبية أخرى، لذلك يجب التأكد أولا من سلامة الأدوية.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-4718576/No-dye-Cancer-patients-gray-hair-darkened-immune-drugs.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد