ADVERTISEMENT

خليك بالبيت مبادرة أطلقها نجوم المجتمع للحد من كورونا .. والحكومة المصرية تدعم!

خليك-بالبيت
خليك-بالبيت
ADVERTISEMENT

خليك بالبيت .. هاشتاج يتصدر جميع وسائل التواصل الإجتماعي .. وقد أطلقه مجموعة من فنانين العرب لتوعية متابعيهم بضرورة الإقامة في البيت هذه الفترة خاصة ومع وصول انتشار وباء فيروس كورونا كوفيد19 للذروة في جميع دول العالم.

 

ADVERTISEMENT

خليك بالبيت مباردة إيجابية تستحق الدعم

في مثل هذه الأزمات لابد من الإصطفاف جنباً إلى جنب .. لمواجهة الفيروس التاجي فيروس كورونا الجديد والإنتصار عليه .. خاصة مع انتشاره على نطاق واسع .. ولهذا تمت المطالبة بالعزل المنزلي في معظم دول العالم وتم إيقاف جميع الأنشطة التعليمية والرياضية وغيرها. حتى يتم الحد من تفشي هذا الوباء القاتل.

وإيماناً بدور نجوم المجتمع والمسؤولين داخل الدول في هذه الظروف الصحية الصعبة .. فقد قاموا بالفعل بتفعيل هاشتاج #خليك_بالبيت للمطالبة بعدم الإختلاط أو الخروج من المنزل والحفاظ على صحة المواطنين .. وعلى رأس هؤلاء النجوم ( يسرا – ريهام عبدالغفور – نوال الزغبي – رمضان صبحي – فرجاني ساسي – سعد لمجرد – نبيلة عبيد – وريهام عبدالغفور – محمود كهربا – دعاء فاروق – انجي وجدان – نانسي عجرم وغيرهم من نجوم العالم العربي.

اقرأ أيضاً : دواء الأنفلونزا الياباني .. قد يوقف تفشي فيروس كورونا والصين تؤكد!

أما بالنسبة لقرارات الحكومة المصرية، فبعد أن أعلنت مصر عن وقف الأنشطة التعليمية للطلاب والأنشطة الرياضية وحث المواطنين على البقاء في منازلهم مثلها مثل باقي دول العالم. فقد قررت رئاسة الوزارء المصرية اليوم الخميس إغلاق جميع الكافيهات والمطاعم والكافيتريات والمقاهي والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والمراكز التجارية من 7 مساء إلى 6 صباحا حتى 31 مارس القادم لإجبار المواطنين المكوث في المنزل ومواجهة التجمعات .. كإجراء احترازي لمنعة تفشي فيروس كورونا أكثر.

ADVERTISEMENT
رئاسة-الوزراء-تدعم-العزل-المنزلي
رئاسة-الوزراء-تدعم-العزل-المنزلي

ليس هذا فقط فقد أعلنت وزارة الصحة المصرية أنها خاطبت وزارة التنمية المحلية لوقف السياحة الداخلية لمدة 14 يوم وذلك في كل من محافظة ( الأقصر – أسوان – البحر الأحمر – جنوب سيناء ) .. وجاء هذا بناء على تقارير التقصي الوبائي داخل مصر، لمنع المواطنين من مخالطة الأطقم السياحية التي تم عزلها صحياً من تاريخ خروج آخر سائح من مصر.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مي حسين
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد