ADVERTISEMENT

حليب الأم يحمي من فيروس كورونا

حليب الأم يحمي من فيروس كورونا

ADVERTISEMENT
حليب الأم يحمي من فيروس كورونا ” حيث أثبت بحث جديد تم نشره في  مجلة iScience أن لبن الأمهات المرضعات يحتوي على الأجسام المضادة لفيروس كورونا المستجد SARS-CoV-2، وذلك يعني أن النساء يمكنهن مواصلة الرضاعة الطبيعية بأمان أثناء الجائحة، فالأجسام المضادة التي تفرز في لبن الأم توفر مناعة واسعة للرضع، وإليك تفاصيل هذا البحث المدهش.

أظهرت دراسة جديدة أُجريت على 15 امرأة تم خلالها فحص نتائج العينات التي تم جمعها من النساء اللواتي تعافين من فيروس كورونا واللواتي يرضعون أطفالهن رضاعة طبيعية أن لبن الأمهات المرضعات يحتوي على وفرة من الأجسام المضادة القوية لمواجهة عدوى فيروس كورونا، وذلك يعني توفير المناعة والحماية لأطفالهن ضد الفيروس.

ADVERTISEMENT

ويشير اكتشاف الأجسام المضادة لفيروس كورونا في لبن الأم إلى أن الأمهات يمكن أن ينقلن المناعة الفيروسية إلى أطفالهن، وهذا يعني لحسن الحظ أن النساء يمكن أن “يشعرن براحة تامة أثناء الرضاعة الطبيعية” أثناء الوباء.

*في هذا المقال المزيد عن: فوائد الرضاعة الطبيعية للأم والطفل

الأجسام المضادة في لبن الأمهات المتعافيات من فيروس كورونا فريدة من نوعها وتختلف عن تلك الموجودة في دم المتعافين، حيث تشير الأبحاث إلى أن الأجسام المضادة المشتقة من الدم يمكن أن تستمر لأشهر، بينما تشير أحدث الدراسات إلى أن الأجسام المضادة الإفرازية في لبن الأم قد تستمر لفترة أطول.

وجدير بالذكر أنه حتى الآن لا يوجد دليل على أن الأم يمكنها نقل عدوى فيروس كورونا إلى طفلها من خلال لبن الأم، حيث تم فحص لبن الثدي وثبت خلوه من الفيروس.

ADVERTISEMENT

وعلى جانب آخر وبعد اكتشاف الأجسام المضادة في لبن الأم لم يتوصل علماء المناعة لإجابة سؤال “هل يمكن أن يُستخدم لبن الأمهات المُرضعات في صنع لقاح ضد فيروس كرونا أم لا؟” بعد.

وفي النهاية نتمنى السلامة والنجاة لجميع الأمهات والأطفال ..ونتمنى لكم جميعًا دوام الصحة والعافية.

ولا تنسى أن تتابع: إحصائيات فيروس كورونا في العالم COVID-19 تحديث مباشر

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد