ADVERTISEMENT

جونسون آند جونسون تسحب 5 من منتجاتها الواقية من الشمس بها مادة مسرطنة

جونسون تسحب 5 من منتجاتها الواقية من الشمس

ADVERTISEMENT

أعلنت شركة “جونسون اند جونسون” عن استدعائها طواعية 5 منتجات من خطوط انتاجها “نيوتروجينا، و أفيينو” والمخصصة لحماية البشرة من أشعة الشمس.

حيث تم أعلان سحبها من الأسواق، بعد ان كشف الاختبار الداخلي في معاملها، عن وجود مستويات منخفضة من البنزين في بعض عينات المنتجات الواقية من الشمس (من نوع بخاخات).

ADVERTISEMENT

لذا فلقد أوضحت الشركة في بيانها بأنه يجب على المستهلكين توخي الحذر، والتوقف عن استخدام المنتجات التي تم الإعلان عن احتمال احتوائها على مادة البنزين، والتخلص منها بشكل مناسب.

كما أضافت إلى أنه غير من المتوقع، ان يؤدي استخدام بخاخات الواقي من الشمس بمستويات مادة البنزين والتي تم الكشف عنها إلى إحداث مشاكل صحية، ولكنها قد اتخذت قرار سحب المنتجات من الأسواق بدافع الحذر.

حيث يصنف البنزين على انه مادة مسرطنة، يمكن ان تؤدي إلى الإصابة بمرض السرطان وفقا لمدى تركيز المادة ومدة التعرض لها.

ولقد أوضحت شركة “جونسون اند جونسون” بأن مادة البنزين لا يتم استخدامها كمكون في أي من المنتجات الواقية من الشمس والتابعة لخطوط انتاجها. الا انها تحقق الأن من اجل الكشف عن سبب حدوث تلك المشكلة.

ADVERTISEMENT

وتعد المنتجات الواقية من الشمس من نوع البخاخات هي الوحيدة التي تم الكشف عن وجود مادة البنزين بها، وتحديدا المنتجات التالية:

  • نيوتروجينا بيتش ديفينس   Neutrogena Beach Defense
  • نيوتروجينا كول دراي سبورت   Neutrogena Cool Dry Sport
  • نيوتروجينا انفيزبول ديلي   Neutrogena Invisible Daily
  • نيوتروجينا الترا شيير   Neutrogena Ultra Sheer
  • افيينو بروتيكت   Aveeno Protect

ولقد تم اعلان هذا التحذير على الموقع الرسمي لشركة جونسون أند جونسون، كما قامت أيضا إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بنشر البيان على موقعها الرسمي.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة داليا عمران
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد