منظمة الصحة: انخفاض حالات كورونا الأسبوع الماضي بنسبة 17% حول العالم

انخفاض-حالات-كورونا
في تصريحات جديدة لمنظمة الصحة العالمية، انخفاض حالات كورونا التي تم الإبلاغ عنها حول العالم للأسبوع الرابع على التوالي، بالإضافة إلى انخفاض عدد حالات الوفاة الناتجة عن فيروس كورونا حول العالم للأسبوع الثاني، حيث تم الإبلاغ عن 88000 ألف حالة وفاة جديدة الأسبوع الماضي، بنسبة 10% أقل مقارنة بالأسبوع الذي يسبقه.

ADVERTISEMENT

كما صرحت منظمة الصحة في تحديثها الأسبوعي المتعلق بالوباء، أنه تم الإبلاغ غن 3.1 مليون حالة جديدة حول العالم، وكان هذا انخفاض في عدد الحالات بنسبة 17% مقارنة بالأسبوع الماضي، ويُعتبر هذا أقل رقم في الحالات حول العالم منذ السادس والعشرين من أكتوبر لعام 2020.

وعلى الرغم من أن هناك العديد من الدول التي ما زالت تعاني من ارتفاع الحالات، إلا أن هذا الانخفاض على مستوى عالمي يُعتبر علامة مبشرة. ووفقاً لبيانات منظمة الصحة، فإن الولايات المتحدة الأمريكية سجلت أعلى رقم من الحالات الجديدة لـ فيروس كورونا، والذي بلغ 871.365، ولكن هذا الرقم يمثل اتخفاض بنسبة 19% مقارنة بالأسبوع الماضي.

ومن بين جميع المناطق، ومقارنة بالتحديث السابق للمنظمة، شهدت أفريقيا النسبة الأعلى في انخفاض حالات كورونا ، ما يبلغ 22%، وعلى مستوى العالم يوجد ما يقرب من 107 مليون حالة، وأكثر من 2.3 مليون حالة وفاة نتيجة الفيروس، منذ بداية الوباء. وانخفضت معدلات الإصابة الأسبوعية بما يقرب للثلث في بداية شهر فبراير، مقارنة بالذروة التي حدثت في أوائل شهر يناير. وتأمل العديد من البلدان أن اللقاح سوف يوفر مخرجاً من هذه الأزمة.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مروة الطوخي
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد