5 حصص من الفواكه والخضروات.. قد تقلل خطر الوفاة المبكرة!

الوفاة المبكرةأوضحت دراسة جديدة نٌشرت مؤخرا في مجلة “Circulation” العلمية، أن تناول ما يقدر بـ 5 حصص من الفواكه والخضروات، يقلل من خطر الوفاة المبكرة!

ADVERTISEMENT

حيث قام الباحثون بتحليل بيانات أكثر من مليوني شخص ليس في أمريكا فحسب، بل في بلاد أخرى، لتظهر النتائج أن تناول الخضروات والفواكه، بمعدل 5 حصص مقسمة بين حصتين من الفواكه و3 من الخضروات، كانت التقسيمة الأمثل للصحة، ولم ينتج عن الزيادة عن هذه النسبة فوائد إضافية للصحة.

أيضا قام الباحثون بالمقارنة بين الأشخاص الذين تناولوا مقدار حصتين من الفواكه والخضروات، والأشخاص الذين تناولوا 5 حصص، لتظهر النتائج انخفاض احتمالية الوفاة المبكرة، وذلك بسبب انخفاض الأسباب المؤدية له مثل أمراض القلب والسرطان وأمراض الجهاز التنفسي.

جدير بالذكر أن الباحثين قد ذكروا أنه قد يوجد صعوبة في استهلاك هذه النسبة للجميع، كما أشاروا إلى أن ليس جميع أنواع الفاكهة والخضروات، يملكون نفس الفائدة للحماية من الأمراض السابق ذكرها.

ADVERTISEMENT

فمثلا من الخضروات المفيدة كانت الخضروات الورقية الخضراء، والخضروات والفواكه الغنية بالبيتا كاروتين وفيتامين سي مثل الجزر والفواكه الحمضية، على عكس بعض أنواع الخضروات النشوية مثل الذرة والبطاطس، وعصائر الفاكهة أيضا، التي لم تسبب انخفاض في خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد