ADVERTISEMENT

السمنة قد تقف في وجه فاعلية لقاح كورونا .. وتحذير هام من هذه الأطعمة

لقاح كورونافي دراسة جديدة، وجد الباحثون بعض العلامات التي تشير على تأثير السمنة وعوامل صحية أخرى فاعلية لقاح كورونا!

الباحثون القائمون على هذه الدراسة بحسب ما نشرته Times Now News أوضحوا أن هناك عدد من العوامل النفسية والسلوكية تؤثر بشكل واضح على فاعلية لقاح كورونا وعلى استجابة الجهاز المناعي له. لأن الحالات الصحية مثل السمنة وغيرها من الأمراض المزمنة تضعف جهاز المناعة داخل الجسم وتعيق اللقاح من القيام بدوره في إنتاج الأجسام المضادة القوية لمواجهة الفيروسات.

ADVERTISEMENT

كما أوضحوا ضرورة استغلال الوقت بسرعة من جانب الأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي غير صحي أو مصابون بدرجات السمنة المختلفة، لعمل تعديل في السلوك اليومي لهم وتغيير نمط الحياة الغير صحي واستبداله بآخر صحي ومفيد لكي يعزز من صحة أجسامهم ..لأن أي تغيير في نمط الحياة بالنسبة لهم سيكون نقططة نور ودفعة إيجابية نحو دعم جهاز المناعة وفاعلية أفضل للقاح فيروس كورونا.

كما أوضحوا أن الإجهاد أيضاً له تأثير سلبي على الجسم حيث أنه أحد أبرز أسباب ضعف جهاز المناعة، وبالتالي يضعف من فاعلية أي لقاح يأخذه الشخص بما في ذلك لقاح كورونا.

لذلك عليكم بجانب تعديل أنماط حياتكم لأنماط صحية أن تأخذوا نقط إدارة الإجهاد بعين الاعتبار وقد يكون ذلك بطرق كثيرة كممارسة الرياضة أو اليوجا والنوم بقسط كافي يومياً وتجنب السهر طويلاً .. والتوقف عن التدخين أو على الأقل الحد منه خاصة هذه الفترة لتعزز من صحة جسمك، كل هذا سيجب استجابة الجسم للقاح فعالة أكثر.

أطعمة يجب تجنبها لضمان فاعلية لقاح كورونا

الدراسة أشارت إلى أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة هم أكثر الأشخاص تضرراً بمضاعفات كورونا بالإضافة لضعف فاعلية اللقاح في حالة تك تطعيمه به ضد الفيروس.

ADVERTISEMENT

لهذا جاء رأيهم واضحاً يجب الاعتماد على العناصر الغذائية المفيدة التي تتوفر في الحبوب الكاملة والألياف الطبيعية ومضادات الأكسدة، وأيضاً تقليل استخدام السكريات قدر الإمكان .. ليتمكن الجسم من استعدادة عافيته وصحته وإنقاص الوزن الزائد.
ومن أبرز الأطعمة التي قاموا بالتحذير منها لتأثيرها السلبي على الصحة ونتيجة إفراط الكثير من الأشخاص في تناولها:

  • البطاطس المحمرة والمقلية وأيضاً رقائق البطاطس الجاهزة : فهي ترثر بشكل كبير على صحة الجسم والدماغ وجهاز المناعة وتعتبر سبباً من أسباب زيادة الوزن البارزة.
  • المشروبات المحلاة بالسكر أو السكرية: كالعصائر أو المشوربات الساخنة التي يتم تحليتها بالسكر وبكميات كبيرة وأيضاً المشروبات الغازية .. حيث أن هذه المشروبات لها تأثير سلبي مضاعف فبجانب تأثيرها على وزن الجسم بالزيادة فهي سبب رئيسي في الإصابة بأمراض مثل السكري والقلب والكبد.
  • المشروبات الكحولية: فالمشروبات الحكولية واحدة من أهم وأبرز الأسباب التي تؤدي لمشاكل صحية كارثية فهي تطور من الأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب ومشاكل الكبد والسكتات الدماغية .. بالإضافة لمشاكل الجهاز الهضمي وضعف جهاز المناعة.

 

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مي حسين
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
اقرأ المقال التالي
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد