السعودية تسجل اليوم أول حالة إصابة بمتحور أوميكرون الجديد !

السعودية تسجل اليوم أول حالة إصابة بمتحور أوميكرون
اليوم الأربعاء قد أبلغت وكالة الأنباء السعودية نقلاً عن وزراة الصحة السعودية أن السعودية تسجل اليوم أول حالة إصابة بمتحور أوميكرون الجديد!

ADVERTISEMENT

وقد تأكدت وزارة الصحة هناك من صحة الإصابة وأنها بالمتحور الجديد من فيروس كورونا الذي اكتشف أول مرة في جنوب أفريقيا. لكن الحالة التي تم تسجيلها في السعودية اليوم قادمة من أحدى دول شمال أفريقيا.

وقد قامت السلطات المسؤولة هناك بعمل اللازم بعد التأكد من حالة الإصابة، حيث تم عزل كافة الأشخاص الذين كانوا في نفس الرحلة المصاحبة للحالة وكانوا على اتصال معه.

ADVERTISEMENT

وإلى الآن لم يتم إعطاء أي بيانات أخرى عن الحالة غير أنه موطن سعودي سافر للسعودية قادم من دولة في شمال أفريقيا. وبهذا تكون هذه هي الحالة الأولى التي يسجلها الشرق الأوسط بمتحور أوميكرون الجديد.

أما عن منظمة الصحة العالمية .. ففي يوم الإثنين الماضي كانت قد أصدرت بيان شديد اللهجة تحذر فيه من هذا المتحور الجديد .. لأنه شديد التحور وأنه قد ينتشر دولياً بأقصى سرعة وبهذا يشكل الكثير من الخطر على كل العالم.

ADVERTISEMENT

لهذا كان التحذير لتجنب العواقب الوخيمة التي قد تقع على بعض المناطق في العالم نتيجة انتشار أوميكرون به!

أما عن السعودية فقامت بتكثيف جهودها لاستكمال التطعيم وحثت جميع المواطنين على أخذ اللقاح .. كما أصدرت بعض الأوامر الصارمة للمسافرين على ضرورة احترام القواعد وعمل المسحات والاختبارات والالتزام بالعزل.

وبإصابة السعودية اليوم فارتفعت الدول التي سجلت حالات إصابة بمتحور أوميكرون لـ 12 دولة حول العالم .. لهذا يتم الآن فرض الكثير من القيود والضوابط حول السفر والانتقال من دول لآخرى في جميع دول العالم.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مي حسين - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد