الرضاعة الطبيعية تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي!

الارضاع الطبيعيكشفت دراسة جديدة أن الرضاعة الطبيعية تساعد على حماية المرأة من خطر الإصابة بــ سرطان الثدي!

ADVERTISEMENT

حيث قام المعهد الأمريكي لأبحاث السرطان بتحليل 18 دراسة، وجدت في 13 منها أن خطر الإصابة بسرطان الثدي، انخفض 2% لكل 5 أشهر قامت النساء فيها بالرضاعة الطبيعية.

كما وجد التقرير أن الأطفال الذين حصلوا على الرضاعة الطبيعية هم أقل عرضة لاكتساب الوزن الزائد، والذي بدوره يقلل من خطر إصابتهم بالسرطان على المدى البعيد.

كما أشار الخبراء إلى أنه أحياناً لا تستطيع بعض الأمهات القيام بالرضاعة الطبيعية، لكن لمن يستطعن القيام بذلك، فيجب ألا يهملن ما توفره هذه الرضاعة من حماية من السرطان لكل من الأم والطفل.

ADVERTISEMENT

وقد أوضح الخبراء أن الرضاعة الطبيعية تعتبر وسيلة وقائية حيث أنها تؤخر انقطاع الطمث، والحد من التعرض لبعض الهرمونات على المدى الطويل التي تسبب خطر الإصابة بسرطان الثدي، بالإضافة إلى ما سبق ويمكن أيضاً أن تساعد الرضاعة الطبيعية على التخلص من الخلايا التي تسبب تلف الحمض النووي بعد الرضاعة.

وذكر التقرير أيضا أن الرضاعة الطبيعية تساعد على تعزيز جهاز المناعة لدى الأطفال، وتساعدهم على الحماية من المرض، لذلك يوصي الخبراء ومنظمات الصحة العالمية بقيام الأمهات بإرضاع أطفالهم لمدة تصل إلى 6 أشهر ثم إضافة السوائل والأطعمة الأخرى إلى النظام الغذائي للطفل.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/women-s-health-information-34/breast-feeding-news-82/breast-feeding-lowers-mom-s-breast-cancer-risk-study-725174.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد