ADVERTISEMENT

الخوف من طبيب الاسنان لا يؤثر على أسنانك فقط!

الخوف من طبيب الاسنان

ADVERTISEMENT
نشرت مجلة طب الأسنان البريطانية The British Dental Journal تصريحات الدكتورة ايلي حيدري Ellie Heidari القائمة على دارسة فوبيا المرضى من طبيب الأسنان أي الخوف من طبيب الاسنان ومدى تأثير هذا على حياة هؤلاء المرضى.

حيث قامت الدكتورة ايلي وفريق الباحثين الخاص بها بتحليل ردود ما يقرب من 11 ألف مشارك في دراسات عن صحة الأسنان للبالغين في عام 2009، ووجدوا أن هناك 1400 شخص اعترفوا بأنهم يعانون من الخوف من طبيب الاسنان .

ADVERTISEMENT

بالإضافة إلى إنهم كانوا الأكثر عرضة لسقوط الأسنان أو ضعفها، والمثير للدهشة أن الباحثين قد ربطوا بين فوبيا طبيب الأسنان وتدهور حياة الفرد من العديد من النواحي الأخرى، حيث أنها تؤثر على حياة الشخص فيسيولوجيا واجتماعيا وعاطفيا وليس على سلامة الأسنان فقط.

وقد صرح الدكتور نيوتن Newton أستاذ علم النفس قائلا : ” إن أمراض الفم لا تهدد الحياة غالبا لكنها تؤثر على قدرة الشخص على الأكل والشرب والتحدث والاختلاط بالناس مما يؤثر سلبيا على الحياة عموما، لذلك تقديم خطة تفصيلية للرعاية الوقائية التي يمكنهم القيام بها في المنزل تعد إحدى الطرق لتخفيف خوف وقلق المرضى الذين يعانون من فوبيا طبيب الاسنان، حيث إننا نريد مساعدتهم على التخلص من فوبيا طبيب الأسنان، ولكن بإمكاننا مساعدتهم على تقديم رعاية جيدة لأنفسهم في المنازل “.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة فاطمة عوني
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/mental-health-information-25/fears-and-phobias-health-news-304/dental-anxiety-has-consequences-beyond-tooth-decay-721905.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد