الكافيين يمكن أن يجعل المرضى يستيقظون أسرع بعد البنج !

البنجأظهرت دراسة جديدة تم إجراؤها على الفئران أن استخدام الكافيين يمكن أن يساعد المرضى على الاستيقاظ بسرعة أكبر بعد البنج في العمليات!

ADVERTISEMENT

حيث تم إعطاء الفئران ما يعادل تركيز 3% من المخدر لمدة ساعة واحدة لمحاكاة عملية التخدير العام في عملية جراحية وجيزة، وفي آخر 10 دقائق من التعرض للتخدير، تم إعطائهم حقن من الكافيين أو المحلول الملحي.

وتم تكرير التجربة 3 مرات مع كميات متزايدة من الكافيين، وفي كل مرة كانت المجموعة التي تناولت جرعات أعلى من الكافيين استيقظت أسرع من غيرها بعد البنج ، حيث استيقظت المجموعة التي تناولت الكافيين بنسبة 55% أسرع من المجموعة الأخرى.

حيث يعزز الكافيين مستويات الأدينوزين الحلقي، وهو المركب الذي ينظم وظيفة الخلية، كما أظهرت أبحاث سابقة أن الزيادة في هذه المركبات تسرع من الاستيقاظ بعد التخدير.

ADVERTISEMENT

كما أن الكافين يعمل أيضا كمضاد لمستقبلات الأدينوزين، حيث أن أنشطة الجهاز العصبي تكون بطيئة عندما يرتبط الأدينوزين بمستقبلاته مما يسبب النعاس، والكافيين هنا يقوم بمنع الربط وفقا للدراسة.

وجدير بالذكر أن الدراسة تم إجراؤها من خلال باحثين من جامعة شيكاغو، ومن المهم تذكر أن نتائج التجارب على الحيوانات لا يشترط بالضرورة أن تحقق نفس النتائج.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/vitamins-and-nutrition-information-27/caffeine-health-news-89/a-shot-of-caffeine-may-speed-wake-up-after-anesthesia-725265.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد