فوائد الشاي لا تنتهي.. كوب شاي ساخن قد يحمي بصرك!

كوب شاي ساخنكشفت بحوث جديدة أنه يمكن لتناول كوب شاي ساخن أن يساعدك على الحفاظ على بصرك!

ADVERTISEMENT

حيث وجدت الدراسة أن الأشخاص الذين يشربون كوب شاي ساخن على أساس يومي، كانوا أقل عرضة للإصابة بالزرق بنسبة 74 %، بالمقارنة مع الغير منتظمين على شرب الشاي.

ولكن الباحثين من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، ذكروا أنه من المثير للاهتمام، أن الشاي الساخن فقط الذي يحتوي على الكافيين، هو الذي كان له دور في الارتباط بخطر أقل للجلوكوما، حيث لم يظهر الشاي المثلج أو القهوة حتى التي تحتوي على الكافيين وجود علاقة بين المرض والقهوة.

ADVERTISEMENT

وتسائل الباحثون إن كان هناك نمط حياة معين للأشخاص الذين يشربون الشاي الساخن، يساعدهم على حمايتهم من المرض.

ومرض الزرق يشير إلى تراكم السائل في العين، مما يخلق ضغط يضر العصب البصري، ويعتبر هو السبب الرئيسي لدى كبار السن، وفقا للأكاديمية الأمريكية لطب العيون.

ADVERTISEMENT

جدير بالذكر أن هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من الإصابة بالمرض مثل: الأشخاص الذين يعانون من تاريخ عائلي من الزرق، والذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، أو غيرها من الحالات التي تؤثر على الدورة الدموية.

وقام الباحثون بدراسة بيانات من دراسة حكومية ممثلة على المستوى الوطني في الولايات المتحدة، ومن بين ما يقرب من 1700 مشارك في المسح، كان 5% يعانون من الزرق.

وجدت النتائج احتمالات وجود الزرق بنسبة 74% أقل بين الناس الذين قالوا أنهم شربوا الشاي الساخن أكثر من 6 مرات في الأسبوع.

ADVERTISEMENT

مع الأخذ في الاعتبار بعض العوامل الأخرى كالسن والعمر والوزن، لكن مع ذلك لم يؤكد العلماء أن الشاي وحده كان المسؤول عن تلك النتائج.

وترجع بعض النظريات السبب إلى أن الشاي يمكن أن يكون مفيدا، حيث يمكن أن يحتوي على مجموعة من المواد الكيميائية النباتية التي قد تحارب الالتهاب وحماية خلايا الجسم من تراكم الضرر.

وأوصى الباحثون بضرورة أن يحصل الناس على فحص أساسي للعين في سن الأربعين، حيث يعتبر هو وقت ظهور العلامات المبكرة لأمراض العيون.

ADVERTISEMENT

حيث يعتبر الكشف المبكر أمر مهم، والاعتناء بالصحة العامة قد يكون وسيلة للحفاظ على صحة العين.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/senior-citizen-information-31/glaucoma-news-335/could-a-hot-cup-of-tea-preserve-your-vision-729416.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد